بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة .. تزويد أكبر مستشفيات تعز بمحطة أكسجين

الزيارات: 1048
التعليقات: 0
بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة .. تزويد أكبر مستشفيات تعز بمحطة أكسجين
http://www.almadaen.com.sa/?p=308912
واس-المدائن

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تم اليوم تشغيل محطة الأكسجين المقدمة لهيئة مستشفى الثورة في تعز بصفته المستشفى المركزي في المحافظة .
وأوضح مدير المساعدات الطبية والبيئية في المركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم أن المشروع الذي يموله المركز وتنفذه منظمة الصحة العالمية من المشاريع الصحية المهمة ويعد ضرورة لما تمثله مادة الأكسجين من أهمية قصوى في العمل الطبي لارتباط ذلك بحياة المرضى.
من جانبه تقدم وكيل محافظة تعز عضو اللجنة الفرعية للاغاثة المهندس رشاد الأكحلي بالشكر للمركز على دعمه المستمر لهيئة مستشفى الثورة ومده بمحطة الكسجين التي وصفها بالضرورية لافتا النظر إلى أن ذلك سيساعد المستشفى للقيام بمهامه في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمرضى .
فيما أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور أحمد أنعم إلى أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تصل إلى 100 اسطوانة أكسجين سعة 40 لتر يوميا تغطي حاجة الهيئة وأنه بالإمكان رفد المسشفيات العامة بجزء من احتياجاتها من الأكسجين .
ويعد مستشفى الثورة العام بتعز من أكبر المستشفيات في المحافظة وسبق لمركز الملك سلمان للإغاثة أن قدم له الدعم في فترات سابقة منها عمليات الإسقاط الجوي للأدوية والمستلزمات الطبية وتم نقلها على ظهور الدواب عبر الطرق الوعرة وذلك أثناء حصار المدينة من قبل المليشيات الحوثية .
وتعتبر هذه المحطة ضمن عقد وقعه المركز مع منظمة الصحة العالمية لتأمين 11 محطة لتوليد الاكسجين في المحافظات اليمنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>