مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في ندوة عن حقوق الإنسان بجنيف

الزيارات: 285
التعليقات: 0
مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في ندوة عن حقوق الإنسان بجنيف
http://www.almadaen.com.sa/?p=309073

شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الندوة التي أقيمت على هامش الدورة 39 لندوة حقوق الإنسان في جنيف بوفد برئاسة مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية عبد الله بن صالح المعلم، ومستشارة المشرف العام للتدريب والتطوير الدكتورة حصة الغدير.

حيث عرض المعلم ما قدمه المركز للمنكوبين في العالم عبر البرامج الإغاثية والإنسانية، مبينا أن أكثر من 4 ملايين امرأة و6 ملايين طفل في اليمن يعانون من أزمة إنسانية قاسية في ظل الانتهاكات الحوثية المستمرة لحقوق الإنسان، حيث أصبحت الأوضاع الإنسانية أكثر صعوبة ومرارة .

كما استعرض مساهمات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في التخفيف من معاناة هذه الفئات الأشد تضررا في اليمن من خلال مشاريع إنسانية تتماشى مع القوانين الدولية وتهدف إلى الحد من انتهاكات المليشيات الحوثية التي عانى منها ملايين الأطفال والنساء في اليمن على مدى أكثر من 3 سنوات.

وأشار المعلم أيضاً إلى أنه من خلال مشروع قرية اللاجئين اليمنيين في جيبوتي فقد تم توفير 300 وحدة سكنية للعائلات اليمنية الني عانت من أزمات اللجوء خارج الوطن.

من جانبها أكدت الدكتورة حصة الغدير حرص المركز على مشروع تمكين النساء والفتيات من خلال البرامج التدريبية المهنية وفقًا لاحتياجات سوق العمل للمساهمة في تعزيز الاستقلال المادي وتجاوز الأزمات الإنسانية، مشيرة إلى أن الأطفال في اليمن عانوا من الانقطاع عن التعليم الذي يعتبر من أبرز حقوق الإنسان وذلك بسبب تدمير المدارس أو استخدامها لأغراض تخدم المليشيات المسلحة، إضافة إلى تعثر رواتب أكثر من ثلثي عدد المعلمين الإجمالي في اليمن من قبل المليشيات الحوثية، وهو ما دفع مركز الملك سلمان للمساهمة في تمويل وتنفيذ أكثر من 9 مشاريع في التعليم تهدف إلى دعم تأهيل المدارس المدمرة وتدريب المعلمين والتجهيزات المدرسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>