الخارجية الأمريكية تثمن جهود المملكة في مكافحة الإرهاب

الزيارات: 327
التعليقات: 0
الخارجية الأمريكية تثمن جهود المملكة في مكافحة الإرهاب
http://www.almadaen.com.sa/?p=309096
متابعات-المدائن

ثمنت وزارة الخارجية الأمريكية جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن المملكة عضوًا رئيسيًا مهماً ومشاركًا نشطًا في التحالف العالمي لهزيمة داعش.
وقالت في تقريرها السنوي عن حالة الإرهاب في العالم  إن المملكة العربية السعودية استمرت في الحفاظ على علاقة قوية لمكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة، ودعمت تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، مشيرة إلى الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين البلدين وجملة من المبادرات الجديدة لمكافحة الرسائل الإرهابية وتعطيل تمويل الإرهاب التي صدرت العام الماضي خلال زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة.
وأضاف التقرير أن المملكة نفذت نظاماً لمتابعة عقوبات مجلس الأمن الدولي على مجموعات وأفراد تنظيم (داعش) وتنظيم القاعدة، ووسَّعت البرامج الحالية لمكافحة الإرهاب والوسائل الموجهة لتأهيل المقاتلين الإرهابيين العائدين من صفوف الجماعات المتطرفة، واستفادت كذلك من إدراج قوانين وتشريعات خاصة بتمويل الإرهاب في قانون مكافحة الإرهاب الجديد لمواجهة تمويل الجماعات الإرهابية.
كما لفت التقرير إلى محافظة المملكة على مستوى عالٍ من الدقة في عمليات مكافحة الإرهاب، حيث قامت بعدد من عمليات الاعتقال التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة عن مشتبه فيهم وأعضاء لمنظمات إرهابية، وعطلت الخلايا الإرهابية النشطة في جميع أنحاء المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>