انتخاب فيصل بن معمر رئيسًا للمجلس الاستشاري للأديان بالأمم المتحدة

الزيارات: 414
التعليقات: 0
انتخاب فيصل بن معمر رئيسًا للمجلس الاستشاري للأديان بالأمم المتحدة
http://www.almadaen.com.sa/?p=309347
نيويورك-المدائن

انتخب المجلس الاستشاري للجنة هيئة الأمم المتحدة حول الدين والتنمية، الخاص بفرقة العمل المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة، الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر رئيسًا له، بالاشتراك مع رئيسة مجلس إدارة المعونات الفنلندية تاركا كانتولا، بعد حصوله على إجماع خمسين مؤسسة عالمية.
وعقب انتخابه عبر بن معمر عن سعادته على حيازته ثقة المجلس الاستشاري للجنة، معرباً عن شكره لجميع أعضاء المجلس الاستشاري للأديان على هذه الثقة، لافتًا الانتباه إلى أن هذا الاختيار، يعكس ما يتمتع به المركز العالمي للحوار، كمنظمة حوارية عالمية، تحظى بثقة الجميع.
وأضاف قائلاً إن المركز العالمي للحوار يحظى بهذا الشرف وهذه الثقة في مرحلة حاسمة من تاريخ الإنسانية، موضحًا أن المرحلة المقبلة ستشهد حراكًا ملحوظًا لجهود وأعمال المجلس الاستشاري للأديان، مثمنًا مشاركة المنظمات والمؤسسات المختصة بالقيم الدينية ومؤسسات الحوار العالمي في أنشطة المجلس وفعالياته، مشدداً على ضرورة وجود حوار ومساندة من قبل القيادات والمؤسسات الدينية لصانعي السياسات؛ وهذا ما سنسعى لتحقيقه معًا بروح الفريق، الذي يُجسِّد مبدأ التعاون بمفهومه المتجدد على المستوى الدولي.
كما أضاف بن معمر أن المركز يؤمن بأنه لا يمكن تحقيق أهداف التنمية إلا بالتعاون الشامل لكافة أعضاء المجتمع الدولي، واعتبار الدين جزء من الحل وليس أساس المشكلة، مشيرًا إلى سعي المركز المتواصل لتحقيق رسالته النبيلة من خلال الشراكات مع المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية والمدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>