ولي العهد يسطر صفحة جديدة في كتاب العلاقات الوثيقة بين المملكة والكويت

الزيارات: 265
التعليقات: 0
ولي العهد يسطر صفحة جديدة في كتاب العلاقات الوثيقة بين المملكة والكويت
http://www.almadaen.com.sa/?p=309692
الكويت-المدائن

صفحة جديدة من صفحات التقارب بين الشقيقتين “السعودية والكويت”، تسطرها زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، تلك الزيارة التي كُللت بالنجاح حتى قبل أن تبدأ، فمن ينظر إلى فرحة الشعب الكويتي وترحيبه بولي العهد قبل بدء الزيارة، ثم حفاوة الاستقبال لدى قدومه يعلم للوهلة الأولى كم لهذه الزيارة الكريمة من جدوى وأهمية.
وتكتسب الزيارة طابعاً خاصاً من كونها تأتي في مرحلة دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة، وما تواجهه من أطماع وتدخلات وتهديدات خارجية، بالإضافة إلى ذلك تأتي الزيارة في إطار التواصل المستمر بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ للارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين للأعلى، والتشاور المستمر لما فيه مصلحة البلدين وشعوب المنطقة بأكملها.
وعقب وصوله الكويت، التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث عقدا جلسة مباحثات رسمية، ناقشا خلالها العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وذلك قبل أن يقيم أمير الكويت مأدبة عشاء بقصر بيان على شرف ولي عهد المملكة.


علاقات تاريخية ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، عمرها أكثر من مئة عام، توجت خلال هذه الفترة بزيارات متبادلة بين قادة البلدين الشقيقين، لتأكيد عمق ومتانة العلاقة بين الأسرتين الحاكمتين والشعبين الشقيقين، وأثمرت عن خير ونماء لكلا الجانبين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>