“الوطني للوثائق والمحفوظات” يشارك في ورشة عمل نظام “مراسلات”

الزيارات: 147
التعليقات: 0
“الوطني للوثائق والمحفوظات” يشارك في ورشة عمل نظام “مراسلات”
http://www.almadaen.com.sa/?p=310259
الرياض-المدائن

شارك المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، في ورشة عمل نظمها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر”، لتقديم نظام “مراسلات”، والذي يهدف إلى تنظيم عملية الاتصالات الإدارية بين الأجهزة الحكومية في بيئة إلكترونية آمنة.
وقدم مدير عام المركز الدكتور فيصل بن عبدالعزيز التميمي، نبذة عن دور المركز في حوكمة نظام “مراسلات”، ووضع آلية متكاملة لأعماله المتضمنة تصنيف الوثائق، وترميز الأجهزة الحكومية، وآلية تبادل الوثائق بين تلك الأجهزة بما يتوافق مع لوائح المركز، مشيراً إلى أن تولي المركز الوطني للوثائق والمحفوظات مهمة الإشراف على نظام “مراسلات” يأتي تفعيلاً لإحدى مهامه المتمثلة في تنظيم الاتصالات الإدارية بين الأجهزة الحكومية.
وبين مدير عام المركز أن من أهم أهداف نظام “مراسلات” هو ضمان تبادل الوثائق بين الأجهزة الحكومية في بيئة رقمية آمنة، والإسهام في ترشيد الإنفاق الحكومي، ورفع مستوى الأداء، ودعم عملية صنع القرار والتحول الرقمي، داعياً الأجهزة الحكومية للانضمام إلى نظام “مراسلات” والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>