أبل وأمازون تنفيان تقريرا من بلومبرج عن هجوم صيني على أجهزة كمبيوتر

الزيارات: 85
التعليقات: 0
أبل وأمازون تنفيان تقريرا من بلومبرج عن هجوم صيني على أجهزة كمبيوتر
http://www.almadaen.com.sa/?p=310302
وكالات-المدائن

نفت شركتا أبل وأمازون، تقريرا لخدمة بلومبرج بيزنس ويك، ذكر أن أنظمة الشركتين تعرضت لاختراق رقائق كمبيوتر خبيثة وضعها ضباط مخابرات صينيون.

كانت بلومبرج، قد أوردت تصريحات 17 مصدرا من أجهزة مخابرات ومن شركات لتأييد مزاعم بأن جواسيس صينيين، وضعوا رقائق كمبيوتر داخل معدات تستخدمها نحو 30 شركة وعدد من الوكالات الحكومية الأمريكية من شأنها أن تتيح لبكين التسلل إلى الشبكات الداخلية لهذه المؤسسات.

ولم ترد وزارة الخارجية الصينية على طلب مكتوب للتعليق، ونفت بكين في وقت سابق مزاعم عن التخطيط لهجمات إلكترونية على شركات غربية.

وقال خبراء أمن عملوا مع وكالات حكومية وشركات كبيرة لرويترز، إنه استوقفهم التباين الشديد بين المزاعم الواردة في تقرير بلومبرج، والنفي القوي من جانب أبل وخدمات أمازون على الإنترنت التابعة لشركة أمازون، وقال البعض إن بعض المزاعم ممكنة الحدوث، لكن النفي الشديد من الشركتين الوارد في التقرير أثار لديهم شكوكا عما إذا كانت الهجمات قد حدثت بالفعل.

وقالت أبل في بيان إنه ”لا صحة“ لما تردد عن عثورها على رقائق خبيثة في خوادمها.

وقالت أمازون في خبر على مدونة ”هذا غير صحيح“.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>