المملكة تبرز جهودها الرامية إلى منع الجريمة والعدالة الجنائية والمراقبة الدولية للمخدرات

الزيارات: 61
التعليقات: 0
المملكة تبرز جهودها الرامية إلى منع الجريمة والعدالة الجنائية والمراقبة الدولية للمخدرات
http://www.almadaen.com.sa/?p=310308
نيويورك-المدائن

أيدت المملكة العربية السعودية، التوصيات التي قدمها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في تقريره، بصدد تنفيذ ولايات برنامج الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، مع إيلاء اهتمام خاص لأنشطة التعاون التقني التي يضطلع بها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، كما أيدت التوصيات التي قدمها الأمين العام في تقريره، بـشأن التعاون الدولي لمكافحة مشكلة المخدرات العالمية، والذي يقدم لمحة عامة عن حالة المخدرات في العالم وتنفيذ التوصيات المتصلة بالمراقبة الدولية لها.

جاء ذلك في كلمة السكرتير الثالث لبعثة المملكة الدائمة في الأمم المتحدة محمد بن عصام خشعان، التي ألقاها أمـام اللجنة الثالثة للدورة ال 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد السكرتير محمد خشعان، أن المملكة العربية السعودية تثمن اشتمال التقرير لأهمية أن يقرر كل بلد بنفسه سياساته المتعلقة بالمخدرات، مع احترام المبادئ والمعاهدات القانونية الدولية ذات الصــلة في الوقت نفســه باتباع نهج يركز على الإنسان، ويستند إلى النتائج وليس إلى التحيزات.

وأوضح خشعان، أن أهم المؤشرات التي تعكس حرص المملكة على تحقيق العدالة الشاملة هي إنشاء جهاز قضائي متطور قادر على التعامل مع المتغيرات المختلفة في إطار دولة القانون، حيث قامت الحكومة بمنح “النيابة العامة” استقلالية تامة عن السلطات التنفيذية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>