المملكة تشارك في أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية بالجمعية العامة للأمم المتحدة

الزيارات: 107
التعليقات: 0
المملكة تشارك في أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية بالجمعية العامة للأمم المتحدة
http://www.almadaen.com.sa/?p=310631
نيويورك-المدائن

أكدت المملكة العربية السعودية أن المرأة عنصر مهم من عناصر قوة المجتمع، وأن تمكينها اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، يحقق رؤية المملكة 2030 من خلال تهيئة كل السبل وتذليل كل العوائق التي تقف أمام حصولها على جميع ما تستحق.

وقالت بعثة المملكة في الأمم المتحدة، خلال المناقشة العامة لبند النهوض بالمرأة، ضمن أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية للدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، والتي ألقتها السكرتير الثالث بالبعثة رشا المديهيم، إن المرأة في المملكة لديها خبرات وكفاءات تستحق أن تصل بها لجميع المناصب والمواقع الإدارية، مشيرة إلى أن اعتماد الحكومة في المملكة لمشروع إعداد إستراتيجية وطنية شاملة للمرأة بهدف الخروج بمبادرات تنفيذية متكاملة، من شأنه معالجة مختلف القضايا المتعلقة بالمرأة وتمكينها في ضوء سياسات واضحة تتسق مع توجهات المملكة.

وأضافت المديهيم أن قوانين العمل في المملكة تمنع التمييز في الأجور بين العمال والعاملات في العمل ذي القيمة المتساوية، مشيرة إلى أن جميع الموظفين في القطاع العام من الرجال والنساء يخضعون لذات النظم واللوائح المرتبطة بالوظيفة العامة.

كما رحبت المديهيم في كلمتها باسم وفد المملكة بالتوصيات التي أوردها الأمين العام في تقريره بعنوان الاتجار بالنساء والفتيات، وذكرت في هذا الصدد، أن المملكة العربية السعودية تبذل جهوداً متواصلة ومستمرة لمنع ومكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، انطلاقاً من التزامها بأحكام الشريعة الإسلامية التي تجرم كل أشكال الامتهان لكرامة الإنسان من خلال وضع خطة وطنية لمكافحة جرائم الاتجار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>