وزير العدل: القضاء المتخصص سيشهد نقلة نوعية مع انطلاق المحاكم العمالية

الزيارات: 166
التعليقات: 0
وزير العدل: القضاء المتخصص سيشهد نقلة نوعية مع انطلاق المحاكم العمالية
http://www.almadaen.com.sa/?p=310684
الرياض-المدائن

أكّد معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن القضاء المتخصص سيشهد نقلة نوعيّة مع انطلاق المحاكم العمالية التي تعد تتويجاً واكتمالاً لمنظومة القضاء المتخصص، وسيكون مسار العمل فيها رقميًا متكاملاً بما يخدم المستفيدين ويسهل عليهم إنهاء قضاياهم في وقت وجيز.
وبين معاليه، خلال لقائه بقضاة الاستئناف العمالي في مركز التدريب العدلي بالرياض أمس على هامش البرنامج التأهيلي المعد لهذا الشأن، أن المحاكم العمالية ستكون بيئة خصبة للتحديث والتطوير، منوهاً إلى أهمية سرعة الإنجاز والاستفادة من التقنية في تحقيق ذلك.
وأضاف الوزير إن المحاكم العمالية ستكون نموذج عمل يستفاد منه في المحاكم الأخرى، وأن القضاة المخصصين للقضاء العمالي وقضاة الاستئناف العمالي روعي عند ترشيحهم تنوع خبراتهم وتجاربهم ووفق معايير الكفاءة القضائية والعلمية اللازمة.
كما شدد وزير العدل على أهمية الإنجاز والتركيز على سرعة البت في النزاعات العمالية مع الحفاظ على جودة المُخرج النهائي، مشيراً إلى أهمية المحاكم العمالية في المرحلة الانتقالية التي يشهدها القضاء بشكل عام مع اكتمال منظومة القضاء المتخصص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>