العالم العربي والإسلامي ينتفض نصرة للمملكة العربية السعودية ضد محاولات المساس بها

الزيارات: 328
التعليقات: 0
العالم العربي والإسلامي ينتفض نصرة للمملكة العربية السعودية ضد محاولات المساس بها
http://www.almadaen.com.sa/?p=311533
الرياض-المدائن

ما أن أطلقت بعض الأبواق الإعلامية المغرضة نباحها، مستهدفة النيل من المملكة العربية السعودية، عن طريق حملة ممنهجة تحمل اتهامات زائفة، على خلفية قضية اختفاء الإعلامي العربي جمال خاشقجي في الأراضي التركية، حتى انتفضت منظمات ودول عربية وإسلامية معلنة تأييدها وتضامنها الكامل مع المملكة ضد تلك المحاولات الدنيئة التي تقوم على أكاذيب وأوهام مصطنعة.
ففي بيان أصدرته الجامعة العربية، خرجت المنظمة تؤكد تأييدها التام للمملكة، مشددة على الرفض التام، في إطار العلاقات بين الدول، التلويح باستخدام العقوبات الاقتصادية كسياسة أو أداة لتحقيق أهداف سياسية أو أحادية.
أما الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، فقد أبدى تضامنه التام مع المملكة العربية السعودية، مطالباً جميع وسائل الإعلام الالتزام بالمهنية والتحلي بالمسؤولية، والقيام بدور إيجابي وتحري الدقة لنقل الحقائق وانتظار نتائج التحقيق، وعدم الانسياق وراء المخططات الخبيثة والمغرضة والمدفوعة من أعداء الأمة العربية والإسلامية.
رابطة العالم الإسلامي هي الأخرى أدانت بشدة ما تتعرض له السعودية من محاولات استهداف ريادتها الدولية والإسلامية، عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط سياسية وترديد اتهامات زائفة، مشيرة إلى أن تاريخ السعودية المشرف في سجل السلام والتعاون الدوليين يؤكد ريادتها في الكثير من الملفات التي تخدم السلام الدولي.
منظمة التعاون الإسلامي بدورها رحبت بتصريح مصدر سعودي مسؤول، أكد فيه رفض السعودية التام لأي تهديدات أو محاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام ضغوط سياسية، أو ترديد اتهامات زائفة، لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية.
هيئة كبار العلماء في السعودية من جانبها أكدت أن شعب المملكة يقف خلف قيادته الحكيمة وحكومته الرشيدة في رفضها التام لأي تهديدات أو محاولات للنيل منها، مؤكدة أن هذه الدولة المباركة ستبقى رائدة في العالمين العربي والإسلامي، وذات دور بارز في استقرار ورخاء المنطقة والعالم؛ مهما كانت الظروف والضغوط.
الأشقاء العرب لم يقفوا صامتين حيال تطورات الحملة التي يشنها الأعداء على المملكة، فقد خرجت الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية ضد كل من يحاول المساس بسياساتها ومكانتها الإقليمية.
كما أكدت مملكة البحرين تضامنها التام مع السعودية ضد كل من يحاول النيل منها، أو يسعى إلى الإساءة إليها، ورفضها الشديد لكل من يحاول المس بسياستها ومكانتها.
المملكة الأردنية الهاشمية أيضاً أعلنت وقوفها مع السعودية في مواجهة أي شائعات وحملات تستهدفها دون الاستناد إلى الحقائق.
اليمن كذلك أعلن رفضه الكامل لأي محاولة للمساس بسيادة المملكة العربية السعودية ومكانتها الرائدة، مع التأكيد على أن ما تتعرض له المملكة من سهام كيدية ومغرضة جاء نتيجة مواقفها المشرفة والصادقة مع قضايا الأمة العربية والإسلامية وأدوارها الريادية في استقرار المنطقة والعالم.
دولة فلسطين كذلك أعلنت تضامنها التام مع السعودية، حيث أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن بلاده “كانت ولا تزال وستبقى إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة”.
بالمثل أكد لبنان تضامنه مع السعودية ضد أي محاولات للمساس بمكانتها الإقليمية والدولية، وقال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المكلف، إن الحملات التي تحاول النيل من السعودية تشكل خرقاً للاستقرار ودعوة مرفوضة لجر المنطقة نحو المزيد من التطورات السلبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>