جلسة “السعودية غداً” في منتدى أسبار تعلن إنشاء معهد المستقبل بالرياض

الزيارات: 359
التعليقات: 0
جلسة “السعودية غداً” في منتدى أسبار تعلن إنشاء معهد المستقبل بالرياض
http://www.almadaen.com.sa/?p=314239
الرياض-المدائن

أعلن رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي الدكتور فهد العرابي الحارثي، إنشاء معهد المستقبل في العاصمة الرياض.
جاء ذلك خلال الجلسة التي أدارها بعنوان ” السعودية غداً” بالمنتدى، كاشفاً فيها أيضاً عن اعتزام المنتدى إصدار “معجم المستقبل” على مستوى العالم.
وتحدث خلال الجلسة عدد من الخبراء والمتخصصين في استشراف المستقبل، حيث استعرض صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية والمعلومات، رحلة التقنية الحكومية في المملكة العربية السعودية التي بدأت في عام 1980م، من خلال إنشاء مركز المعلومات الوطني، وتأسيس كلية الحاسب بجامعة الملك سعود، مروراً بخدمتي الجوال والإنترنت وتأسيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وانتهاءً بالخدمات الإلكترونية الحكومية كخدمة “أبشر”.
ونوه سمو الأمير بندر المشاري إلى دور المملكة التاريخي في التقنية الذي يتجاوز عمره الـ40 عاماً، وربطه بمستقبل المملكة التقني.
وانتهى مساعد وزير الداخلية لتقنية المعلومات إلى عدة توصيات تتمثل في توظيف التقنيات لدعم المنصات الرقمية وأنسنة الخدمات التقنية وتشجيع الإبداع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>