القوات الشرعية اليمنية تواصل التقدم على جبهة الساحل الغربي باتجاه الحديدة

الزيارات: 111
التعليقات: 0
القوات الشرعية اليمنية تواصل التقدم على جبهة الساحل الغربي باتجاه الحديدة
http://www.almadaen.com.sa/?p=314296
متابعات-المدائن

استمرت القوات الشرعية اليمنية في التقدم على جبهة الساحل الغربي باتجاه مدينة الحديدة؛ وحسب ما أكدت مصادر ميدانية، أن أكثر من 35 حوثيا قتلوا في مواجهات مع القوات المشتركة وغارات للتحالف، في محافظة الحديدية خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات ضارية اندلعت وسط تقدم القوات المشتركة، تحت غطاء جوي للتحالف، على محور جامعة الحديدة ومن الجهة الشرقية والشمالية الشرقية.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت تحصينات لميليشيات الحوثي الإيرانية في أطراف شارع الخمسين، وتجمعا للقناصة في أحد المباني القريبة من مدينة الصالح.

كما استهدفت مقاتلات التحالف، مواقع وتجمعات الحوثي على “أطراف 7 يوليو وصولاً لشارع التسعين، بالإضافة إلى تجمعات في المناطق المجاورة”، وفق ما كشفت عنه المصادر العسكرية.

وكانت القوات المشتركة، قد مشطت دوار المطاحن ومحيطه، وأمنت شركة مطاحن البحر الأحمر ومواقع أخرى بعد معارك كبدت الحوثيين عددا من القتلى والجرحى، وأسر 14 بينهم 6 قناصة”.

كما دمر طيران التحالف مرابض مدفعية للحوثيين كانت تستهدف مطاحن البحر الأحمر، الأمر الذي ساهم في تسريع عملية تقدم القوات المشتركة على هذا المحور، طبقا للمصادر.

واستمرت القوات المشتركة تقدمها بعد الالتفاف عبر طريق ترابي شرقي شارع الخمسين، حيث تنتشر قبالة مدينة الصالح، التي تبعد 5 كلم تقريباً من بوابة ميناء الحديدة، وأيضا خط الشام الذي يربط الحديدة بمحافظة حجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>