مسؤول أمريكي: الاتفاق النووي جعل الخيار العسكري أقل ضرورة

الزيارات: 111
التعليقات: 0
مسؤول أمريكي: الاتفاق النووي جعل الخيار العسكري أقل ضرورة
http://www.almadaen.com.sa/?p=31490
أكد مسؤول أمريكي اليوم (الثلاثاء)، أن الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع القوى الدولية الست، يقلل من الحاجة إلى شن هجوم عسكرى ضد طهران، مشيراً إلى أن الخيار العسكرى خيار دائم، ولكن الاتفاق جعل هذا الخيار أقل ضرورة.
 
وأضاف في تصريحات لصحيفة إسرائيلية، أن واشنطن ملتزمة بحماية إسرائيل حال تعرضها لهجوم من قبل إيران، وتابع "نجدد تعهدنا يوميا من أجل إسرائيل باعتبارها دولة حليفة، وكلمة حليف لها معنى بالنسبة لنا. وتعنى أنه إذا تعرضت لهجوم، سندافع عنك كدفاعنا عن أى عضو فى حلف شمال الأطلسى ناتو". 
 
وأوضح المسؤول، الذى لم تكشف الصحيفة عن هويته، أن الولايات المتحدة انتابتها صدمة جراء مطالبة الزعماء الإيرانيين بتدمير إسرائيل عقب توقيع الاتفاق النووى.
 
وتابع "ليست هذه الطريقة التى يتعامل بها العالم اليوم. ولكن لا يعنى ذلك أنه لا ينبغى علينا توقيع اتفاق يقلل من خطر أن تصبح إيران دولة نووية. لا نتوقع أن تحدث إيران تغيراً جذرياً فى سلوكها عقب الاتفاق. ونحاول التعامل مع القضية النووية لتصل إلى مرحلة الشفافية والوضوح". 
 
مؤكداً بقوله "لكن إسرائيل لها الحق فى الدفاع عن نفسها.. نحن نتفهم ذلك"، مشدداً على أن الولايات المتحدة تتعهد بضمان التفوق العسكرى النوعى لإسرائيل وبزيادة المساعدات العسكرية لها فى مجال الصواريخ الدفاعية والحرب على الإرهاب. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>