منظمة دولية: ألفا مهاجر لقوا حتفهم في البحر المتوسط منذ بداية 2015

الزيارات: 123
التعليقات: 0
منظمة دولية: ألفا مهاجر لقوا حتفهم في البحر المتوسط منذ بداية 2015
http://www.almadaen.com.sa/?p=31491
كشفت منظمة الهجرة الدولية، اليوم (الثلاثاء)، أن عدد المهاجرين الذين لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا، يزيد عن الألفي قتيل. 
 
وقال المتحدث باسم منظمة الهجرة، ايتارى فيري، للصحفيين فى جنيف "بلغنا للاسف الآن عتبة جديدة مع وصول عدد الذين لقوا حتفهم بحلول نهاية الاسبوع الماضى إلى أكثر من ألفى مهاجر ولاجئ" قضوا اثناء محاولتهم عبور المتوسط. 
 
كما افادت المنظمة أن حوالى 188 الف مهاجر وصلوا منذ يناير إلى اوروبا قادمبن بمعظمهم من اليونان وإيطاليا عبر المتوسط متوقعة أن "يصل (العدد) سريعاً" الى مئتى ألف شخص، ووصل حوالى 90,500 مهاجر ولاجئ إلى اليونان وحوالي 97 ألفاً إلى ايطاليا غير ان معظم المهاجرين الذين قضوا كانوا يحاولون العبور من شمال افريقيا إلى إيطاليا.
 
ولقى 1930 مهاجراً حتفهم على هذه الطريق فيما قضى حوالى ستون اثناء العبور إلى اليونان، وهو ما يتم عادة انطلاقا من تركيا. 
 
واوضحت المنظمة ان 19 مهاجراً قضوا فى نهاية الاسبوع فى قناة اشبيليا ليضافوا إلى حصيلة القتلى هذه، مشيرة إلى أنه فى احدى هذه الرحلات حيث قضى 14 مهاجراً نقلت جثثهم إلى مرفأ ميسينا فى اشبيليا، فان المهاجرين قضوا من الاعياء والعطش بعدما تم استخدام مياه الشرب التى كانت على متن القارب لتبريد المحرك، بحسب شهادات جمعتها المنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>