الإسكان: تخصيص أكثر من 10 آلاف خيار سكني وتمويلي بالحدود الشمالية في أقل من عامين

الزيارات: 198
التعليقات: 0
الإسكان: تخصيص أكثر من 10 آلاف خيار سكني وتمويلي بالحدود الشمالية في أقل من عامين
http://www.almadaen.com.sa/?p=316117
الرياض-المدائن

كشفت وزارة الإسكان عن تخصيصها 10223 خيارًا سكنيًا وتمويليًا للمستفيدين في منطقة الحدود الشمالية، وذلك في برنامج “سكني” منذ انطلاقه العام الماضي وحتى الدفعة الحادية عشر منتصف الشهر الجاري، مشيرةً إلى أن ذلك يسهم في تلبية احتياج سكان المنطقة من المواطنين والمواطنات المدرجين على قوائم الوزارة.
وأوضحت الوزارة أن المشاريع تشمل الوحدات السكنية الجاهزة والأراضي المطورة، من بينها 4 مشاريع دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – خلال زيارته لمنطقة الحدود الشمالية، بمبلغ يتجاوز 690 مليون ريال، منها مشروعان سكنيان وآخران لتطوير الأراضي الوزارية، حيث يوفّر “إسكان عرعر” 254 فيلا جاهزة للتسليم ضمن مشروع سكني متكامل، فيما يتيح مشروع “إسكان رفحاء” 328 وحدة سكنية جاهزة .
وتتميز هذه المشاريع بتكامل البنية التحتية من مياه وكهرباء، وأرصفة وإنارة، وصرف صحي، كما أنها تمتاز بوجود المساجد، والمرافق العامة من مسطحات خضراء وحدائق، وتخصيص مواقع للجهات الحكومية الخدمية لإنشاء المراكز الصحية والمدارس والمراكز الأخرى بحسب متطلبات كل مشروع.
وبينت الوزارة أنها قد خصصت في الدفعات السابقة من برنامج “سكني” 924 وحدةً سكنيةً جاهزةً تتوزع في مشروعات وزارة الإسكان التي تشمل معظم محافظات المنطقة، إضافة إلى 714 وحدة سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص، كما خَصص البرنامج 4740 قرضًا عقاريًا مدعوم الأرباح بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>