أكثر من 70 طفلا مصريا يشاركون في مهرجان يوم الطفل العالمي بالرياض

الزيارات: 962
التعليقات: 0
أكثر من 70 طفلا مصريا يشاركون في مهرجان يوم الطفل العالمي بالرياض
http://www.almadaen.com.sa/?p=316348
الرياض-المدائن

شارك المكتب الثقافي المصري بالرياض في مهرجان يوم الطفل العالمي هذا العام في دورته الحادية عشر، والذي أقامته وزارة الثقافة السعودية بمركز الملك فهد الثقافي، خلال الفترة من 21 حتى 23 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 70 طفلا مصريا.

حيث قدم الأطفال المصريون العديد من الأعمال الفنية، خلال أيام المهرجان الثلاثة، من بينها استعراض غنائي من الفولكلور الشعبي المصري للطالبات المصريات، وأوبريت للطلاب المصريين، بالإضافة إلى تخصيص ركن للمكتب الثقافي المصري بالرياض عرضت فيه الأسرة النوبية العديد من الأعمال اليدوية الخاصة بالطفل، وارتدى بعض الأطفال النوبيين الزي النوبي الذي يعبر عن التراث المصري الأصيل كما شاركوا بعروض فنية للتراث المصري من الموروث النوبي.

تأتي تلك المشاركة تأكيدا لحرص الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة العربية السعودية، على أن يكون لمصر مشاركة دائمة بالمهرجانات والمحافل الثقافية بالمملكة، وحرصه على أن يغرث داخل الطفل المصري  بالخارج حب الانتماء لبلده وثقافتها وهويتها، وأن يتعرف على تراث بلده وحضارتها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>