“منظمة الإيسيسكو” تدعو إلى تفعيل مبادئ البيان الإسلامي حول التغيرات المناخية

الزيارات: 260
التعليقات: 0
“منظمة الإيسيسكو” تدعو إلى تفعيل مبادئ البيان الإسلامي حول التغيرات المناخية
http://www.almadaen.com.sa/?p=317098
الرباط-المدائن

دعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الايسيسكو إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تفعيل مبادئ البيان الإسلامي حول التغيرات المناخية الصادر عن الندوة الدولية التي عقدت في مدينة اسطنبول يومي 17 و 18 أغسطس من العام 2015.

وأوضحت المنظمة في بيان أصدرته بالرباط، بمناسبة مشاركتها في قمة الأطراف حول التغيرات المناخية كوب 24 التي ستنعقد بمدينة كاتويس في جمهورية بولونيا، خلال الفترة من 2 إلى 14 ديسمبر 2018، أن ندوة اسطنبول، كان الهدف منها بلورة تصور العالم الإسلامي لقضايا المناخ وسبل الحد من آثارها، وصياغة إعلان إسلامي حول التغيرات المناخية، ومناقشة عدد من أفضل المشاريع في تحقيق البيئة المستدامة، والتكيف مع آثار تغير المناخ، وإبراز دور منظمات المجتمع المدني في التوعية بمخاطر التغيرات المناخية في دول العالم الإسلامي.

و أكدت على أهمية التعريف بالمنظور الإسلامي للبيئة وتفعيله، وذلك في إطار منتدى “حوار طلانوا حول المناخ بين الديانات” الذي سيعقد يوم 2 ديسمبر2018،على هامش قمة كوب 24 في بولونيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>