إطلاق 100 مبادرة تطوعية بحفر الباطن بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

الزيارات: 162
التعليقات: 0
إطلاق 100 مبادرة تطوعية بحفر الباطن بمناسبة اليوم العالمي للتطوع
http://www.almadaen.com.sa/?p=317606
حفر الباطن-المدائن

أطلقت مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن أكثر من 100 مبادرة تطوعية بعنوان “تطوعي صحة”، بمشاركة أكثر من 1000 متطوع يعملون في القطاع الصحي، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، والذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام وبمشاركة عدد من الجهات المختلفة.
ومن ضمن المبادرات التي أطلقتها المديرية تطعيمات الإنفلونزا الموسمية، والتعريف بداء السكري، وإدمان الألعاب الإلكترونية وطرق الوقاية منها، كما قامت المستشفيات بإطلاق عدد من المبادرات منها كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة وكبار السن، وفوائد التبرع بالدم، والتعريف بخدمات الرعاية الصحية المنزلية، إضافة إلى قياس السكر والضغط، وبرامج للصحة واللياقة، والتي تهدف إلى رفع الوعي الصحي المجتمعي والتعريف بالخدمات التي تقدمها المستشفيات للمستفيدين.
كما تضمنت المبادرات التطوعية زيارة عدد من الجهات الحكومية، وتقديم عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية تضمنت قياس السكر والضغط وتقديم تطعيمات الإنفلونزا الموسمية، إضافة إلى أركان توعوية بالصحة العامة.
وتهدف وزارة الصحة إلى نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها، من خلال قيام المديرية والمستشفيات والمراكز التابعة لها بتنفيذ العديد من المبادرات التطوعية في اليوم العالمي للتطوع يشترك فيها قيادات المنشأة والعاملين فيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>