عميدة كلية الطب بجامعة الطائف: المملكة الأولى عربياً وشرق أوسطياً في “المحاكاة السريرية”

الزيارات: 173
التعليقات: 0
عميدة كلية الطب بجامعة الطائف: المملكة الأولى عربياً وشرق أوسطياً في “المحاكاة السريرية”
http://www.almadaen.com.sa/?p=319038
الطائف-المدائن

أكدت عميدة كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة دلال نمنقاني، أن المملكة تعد الأولى على مستوى الدول العربية ودول الشرق الأوسط في تطبيق تقنيات “المحاكاة السريرية”، وتبني وتدعم هذه التقنيات الحديثة في التعليم والتدريب الطبي.

واستعرضت الدكتورة نمنقاني، في تصريح لها، بمناسبة إطلاق برنامج مركز المهارات والمحاكاة السريرية في كلية الطب بالجامعة، تجربة جامعة الطائف في هذا المجال, مشيرة إلى أن المركز يختص بتدريس وتدريب وتقويم المهارات الإكلينيكية لطلاب كلية الطب والأطباء وطلبة الدراسات العليا الطبية في بيئة إكلينيكية واقعية، لضمان سلامة المرضى، وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للمتدربين عبر برامج المحاكاة، التي يمكنها أن توفر العديد من الحالات الطبية، وعمل السيناريوهات المشابهة للواقع الطبي، من طريق استخدام دمى المحاكاة للتدريب الإكلينيكي.

وعدت المركز، أحد المراكز المتميزة والمختصة في تخطيط المهارات والمحاكاة السريرية وتطبيقها وتحسينها، ويوفر فرص التدريب والتعلم لطلاب الطب، وأطباء الامتياز، والأطباء المقيمين، وأعضاء هيئة التدريس، وكذلك توفير فرص التدريب والتعلم لغيرهم من الممارسين الصحيين مستقبلاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>