غدا.. بدء إلزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات

الزيارات: 344
التعليقات: 0
غدا.. بدء إلزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات
http://www.almadaen.com.sa/?p=320948
الرياض-المدائن

تبدأ وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، غداً، التحقق من التزام المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات، وذلك تطبيقاً للائحة الفنية السعودية التي أصدرتها الهيئة سابقاً المتعلقة بوضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المنشآت الغذائية التي تقدم الطعام للمتناول خارج المنزل.
وتلزم اللائحة بوضع السعرات الحرارية على كل الوجبات لتمكّن المتناول من معرفة كمية السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها، وتساعده في اختيار الوجبات الغذائية المناسبة ذات المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية.
وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء أطلقت مبادرة وضع السعرات الحرارية في المنشآت الغذائية بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، بهدف تعزيز صحة وسلامة المتناول، وزيادة الوعي الغذائي لديه، وأهمية معرفته بالقيم التغذوية للوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها في المنشآت الغذائية، خصوصاً في ظل ازدياد الإقبال عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>