أمير القصيم يرعى توقيع اتفاقية بين صحة المنطقة ومركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية

الزيارات: 233
التعليقات: 0
أمير القصيم يرعى توقيع اتفاقية بين صحة المنطقة ومركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية
http://www.almadaen.com.sa/?p=321819
بريدة-المدائن

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر الإمارة، اليوم، توقيع اتفاقية بين الشؤون الصحية بالمنطقة، والسجل السعودي للتبرع بالخلايا الجذعية بمركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية.
ووقع الاتفاقية مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، ومديرة السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية الدكتورة دنيا جودت.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز أواصر التعاون في المجالات البحثية والتطوعية بين الطرفين، وإيجاد سبعة مراكز للتبرع بالخلايا الجذعية بمنطقة القصيم للمرحلة الأولى، لما يشكله العلاج بزراعة الخلايا الجذعية من أهمية كبيرة للعديد من الأمراض التي تصيب النخاع العظمي، والسماح لكل طرف بالاستفادة من إمكانيات الطرف الآخر حسب اللوائح المنظمة لكل طرف، مع تشجيع تبادل الزيارات العلمية والبحثية بين الطرفين لتدعيم مجالات الاتفاقية.
وأشاد أمير القصيم بهذه الاتفاقية التي تخدم وتوفر بعض الفرص العلاجية من الأمراض التي تصيب النخاع العظمي، متطلعاً أن تثمر هذه الاتفاقية في دعم وتطوير هذه المراكز في مرحلتها الأولى، وتحقيق الهدف المنشود الذي تسعى إليه حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – في ازدهار وتقدم المجال الطبي والاجتماعي والإنساني الذي يخدم ويعزز انتشار المتبرعين بالمملكة وكثرتهم، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً للشراكات والاتفاقيات التي أبرمتها الشؤون الصحية بالقصيم في إطار سعيها نحو كل ما يصب ويخدم المواطنين من أهالي المنطقة، وتوفير سبل العلاج المتقدم لهم من خلال دعمهم ومساندتهم لهذه المراكز السبعة للتبرع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>