“التجارة” تشهر بمركز خدمة سيارات لبيعه إطارات منتهية الصلاحية

الزيارات: 221
التعليقات: 0
“التجارة” تشهر بمركز خدمة سيارات لبيعه إطارات منتهية الصلاحية
http://www.almadaen.com.sa/?p=321932
الرياض-المدائن

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحب مركز خدمات صيانة وإصلاح إطارات وزيوت السيارات بمكة المكرمة وذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانته وثبوت تورط المنشأة المخالفة في عرض وبيع إطارات منتهية الصلاحية وزيوتاً غير مطابقة للمواصفات القياسية وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمشتري بالنظر لما تشكله تلك السلع من خطورة على سلامة مستخدميها.

وتضمن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة فرض غرامة مالية، ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة، والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.

وتعود تفاصيل القضية لوقوف مأموري الضبط القضائي لوزارة التجارة والاستثمار أثناء جولاتهم التفتيشية على مركز يختص بتجارة الإطارات والبطاريات وزيوت السيارات، حيث ضبطت كمية من الإطارات منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى زيوت سيارات غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، وبناء عليه تمت مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة على نفقة المنشأة وإحالة القضية إلى الجهات القضائية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>