مجلس وزراء الإعلام العرب يؤكد ضرورة تنسيق الجهود لتغطية الأحداث على الأراضي الفلسطينية

الزيارات: 153
التعليقات: 0
مجلس وزراء الإعلام العرب يؤكد ضرورة تنسيق الجهود لتغطية الأحداث على الأراضي الفلسطينية
http://www.almadaen.com.sa/?p=322132
الرياض-المدائن

أوضح معالي وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، اليوم، في ختام الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، أن الاجتماع كان مثمرا وأن المجتمعين توصلوا إلى عدد من التوصيات المهمة فيما يخص الثلاثة عشر بندا التي تمت مناقشتها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدا أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة تنسيق جهود الإعلام العربي لتغطية الأحداث على الأراضي الفلسطينية، في مختلف وسائل الإعلام العربي بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية.

وبين معالي وزير الإعلام أن موضوع ميثاق الشرف الإعلامي العربي كان من ضمن البنود التي تمت مناقشتها، حيث اتفق المجتمعون على ضرورة إشراك النقابات الصحفية والمؤسسات والمنظومات المهنية في مراجعة بنوده.

كما أوضح الشبانة أن الاجتماع ناقش الاستراتيجية الإعلامية العربية والآليات التنفيذية المقترحة، وتم اعتماد التوصيات التي اقترحها المجتمعون في الملتقى العربي المنعقد في الرياض لمناقشة آليات تنفيذ الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، إضافة إلى فكرة المشروعين المقدمين من الهيئة العربية للبث المشترك حول مشروع إثراء المحتوى الإلكتروني العربي على شبكة الإنترنت، ومشروع منصة البث الرقمي ضمن مركز بيانات إلكترونية عربية، وتكليف لجنة فنية من الدول الأعضاء لدراسة هذين المشروعين بشكل دقيق.

كما أكد معاليه أن المكتب اعتمد المقترح المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة باختيار موضوع “دور وسائل الإعلام العربي في تعزيز ثقافة التسامح” محورا فكريا للدورة الـ 50 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وفي الختام أكد تركي الشبانة أن استضافة الرياض لاجتماع الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يأتي ضمن الفعاليات التي تستضيفها المملكة بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي، مؤكدا أن هذا الاختيار يأتي متزامنا مع رئاسة المملكة لكلا الاجتماعين، مما يعكس الدور المحوري للمملكة في النهوض بالعمل الإعلامي العربي المشترك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>