هيئة الربط الكهربائي الخليجي توقع مذكرة تفاهم مع أثيوبيا ومنظمة الربط العالمي للطاقة

الزيارات: 145
التعليقات: 0
هيئة الربط الكهربائي الخليجي توقع مذكرة تفاهم مع أثيوبيا ومنظمة الربط العالمي للطاقة
http://www.almadaen.com.sa/?p=322581
الدمام-المدائن

وقعت هيئة الربط الكهربائي الخليجي، مذكرة تفاهم مع وزارة المياه والري والكهرباء لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ومنظمة الربط العالمي للطاقة (GEIDCO)، بحضور وكيل وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية عضو مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي الدكتور مطر النيادي، بهدف البدء في إعداد دراسة جدوى الربط الكهربائي بين دول المجلس وإثيوبيا والاتفاق على صيغ للتعاون بينهما خلال السنوات المقبلة، حيث جرى توقيع مذكرة التفاهم بإمارة أبوظبي.

ووقع الاتفاقية، من جانب هيئة الربط الكهربائي الخليجي الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس أحمد الإبراهيم، ووزير المياه والري والكهرباء بجمهورية إثيوبيا الدكتور سلشي بيكيلي, من الجانب الأثيوبي، ومن جانب منظمة الربط العالمي للطاقة الصينية (GEIDCO) رئيس مجلس إدارة المنظمة البروفيسور ليو زينيا.

ويأتي توقيع هذه المذكرة للبدء بإجراء دراسة فنية اقتصادية لدراسة جدوى الربط مع إثيوبيا، بهدف تحقيق الطاقة المستدامة، وهي من ضمن الدراسات التي تقوم بها منظمة الربط العالمي للطاقة، وخطوة مهمة تأتي في سياق خطط الهيئة المستقبلية لتطوير ومواكبة المستجدات في تأمين الطاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>