أمير نجران يرأس اجتماع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة

الزيارات: 271
التعليقات: 0
أمير نجران يرأس اجتماع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة
http://www.almadaen.com.sa/?p=325030
نجران-المدائن

نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بالحراك السياحي الاستثنائي الذي تشهده المملكة في أرجائها كافة، حتى توجهت بوصلة العالم نحو المملكة بفضل الله ثم بالرؤية الطموحة “المملكة 2030″، التي أقرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصنعها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -.
وخلال ترؤسه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة اليوم، أعرب الأمير جلوي بن عبدالعزيز باسم المجلس وباسمه عن الشكر والعرفان والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة السعودية للفضاء، على ما قدمه للوطن من جهود عظيمة، أثناء توليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أبرزت حضاراتنا وتاريخنا وتراثنا أمام العالم، سائلاً الله أن يمده بعونه وتوفيقه في مهمته الجديدة.
ووجّه سموه خلال الاجتماع بحصر تأدية العرضة في المهرجانات وعموم المناسبات بالزي الوطني والتراثي للمنطقة، لاسيما الفقرات المتعلقة بالأطفال، وعدم قبول صعود أي فرقة للمسرح بزي غير وطني ولا يمثل تراث المنطقة، مهما صغر سن أعضاء الفرقة.
وأشار الأمير جلوي بن عبدالعزيز إلى ما تحمله بعض الفنادق والشقق والمشروعات السياحية من أسماء لا علاقة لها بلغتنا ولا ثقافتنا وإطلاق مسميات غير عربية على مشروعات سياحية وفندقية، مؤكدا أهمية الاعتزاز بوطننا وتراثنا بكل التفاصيل، ما لم يكن تشغيل المشروع من شركة عالمية.
واستعرض المجلس في عرض مرئي قدمه أمين عام المجلس مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة صالح بن محمد آل مريح، الدورات التدريبية التي قدمها فرع الهيئة، بالتعاون مع مركز “تكامل” وجدول المهرجانات المزمع إقامتها في المنطقة خلال سنة 2019م، ومشروعات تسوير المواقع الأثرية المنفذة والجاري تنفيذها، وسير العمل في مشروع متحف نجران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>