مصر تدين استهداف المدنيين في سورية وتجدد دعوتها لحل سياسي للأزمة

الزيارات: 188
التعليقات: 0
مصر تدين استهداف المدنيين في سورية وتجدد دعوتها لحل سياسي للأزمة
http://www.almadaen.com.sa/?p=32514
أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، اليوم (الثلاثاء)، عن قلق مصر الشديد نتيجة تصاعد حدة العمليات العسكرية فى سورية خلال الأيام الأخيرة، وإدانتها لتعريض حياة المدنيين للخطر وسقوط الضحايا من المواطنيين السوريين الأبرياء نتيجة النزاع الدائر فى البلاد.
 
كما أكد على إدانة مصر لكافة صور الإرهاب والتطرف التى تستهدف ترويع المواطنيين السوريين، مُجدداً الدعوة إلى الحل السياسى للازمة السورية. 
 
ورحب المتحدث باسم الخارجية باعتماد مجلس الأمن لخطة المبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا، للعمل على استئناف المفاوضات السياسية بين الأطراف السورية، مطالباً تلك الأطراف بالعمل بشكل بناء مع مبعوث الأمم المتحدة بشكل يضمن تحقيق مطالب وتطلعات الشعب السورى المشروعة فى التغيير، مع الحفاظ على مؤسسات ووحدة وأمن الدولة السورية.
 
مشيراً إلى أن قوى المعارضة التى اجتمعت فى القاهرة فى شهر يونيو الماضى اقترحت "خارطة طريق" إلى الحل السياسى التفاوضى، والتى ترى مصر أنها تشمل عناصر تسمح بالتوصل إلى الحل المطلوب إذا ما توافرت الإرادة السياسية لدى الأطراف السورية والمجتمع الدولى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>