مناولة 20 مليون حاوية و1.5 مليون سيارة و15 مليون طن من البضائع السائبة سنوياً بميناء الملك عبدالله

الزيارات: 192
التعليقات: 0
مناولة 20 مليون حاوية و1.5 مليون سيارة و15 مليون طن من البضائع السائبة سنوياً بميناء الملك عبدالله
http://www.almadaen.com.sa/?p=325638
جدة-المدائن

تقدر الطاقة الاستيعابية الحالية لميناء الملك عبدالله بالمدينة الاقتصادية في رابغ الذي يقع على ساحل البحر الأحمر مناولة 3 ملايين حاوية قياسية، فيما سيستقبل عند اكتمال مراحل التوسعة القادمة 20 مليون حاوية قياسية , و 1.5 مليون سيارة, و15 مليون طن من البضائع السائبة كل عام, ليصبح بذلك مركزاً رئيسياً على طرق الشحن الشرقية الغربية بين أوروبا وآسيا.

ويمر عبر الميناء أكثر من 13% من حركة التجارة العالمية، حيث يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص في المملكة، منسجماً بذلك مع رؤية المملكة 2030.

ويعد الميناء من أكبر مشاريع البنية التحتية التي ينفذها القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط, بما يزيد عن 10 مليارات ريال, ما يحقق رؤية المملكة الطموحة 2030, في ادارك القائمون عليها الاحتياج إلى ميناء على مستوى عالمي قادر على استقبال السفن العصرية العملاقة، واستيعاب العدد المتزايد من السلع والبضائع المستوردة, إلى جانب توفير الاحتياجات المتنامية لسكان المملكة، الذين يشهد عددهم نمواً متسارعاً, يتميز بارتفاع نسبة الشباب، إضافة إلى استيعاب التزايد في صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>