العسكر : المراكز الانتخابية بالرياض تغطي عدد سكان العاصمة

الزيارات: 167
التعليقات: 0
العسكر : المراكز الانتخابية بالرياض تغطي عدد سكان العاصمة
http://www.almadaen.com.sa/?p=32770

عقدت وكالة أمانة منطقة الرياض لشؤون البلديات ظهر اليوم مؤتمرًا صحفيًا في مقر الوكالة بالرياض لتسليط الضوء على عمل 250 مركزًا انتخابيًا منتشرة في أنحاء العاصمة ومحافظاتها ، بالتزامن من مرحلة بدء تسجيل أسماء الناخبين للمشاركة في انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة التي استهلت قبل قليل .

وأوضح وكيل أمين منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة ورئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية بالمنطقة عبدالله بن أحمد العسكر أن الأمانة لديها العديد من الخطط للتعامل مع أي ظرف تمر به مراحل الانتخابات، مبينا أن هذا الحدث البارز يحظى بمتابعة إعلامية محلية وعربية ودولية حيث يعد إحدى الخطوات المهمة لتفعيل دور المواطنين والمواطنات في المشاركة الإيجابية بصنع القرار من خلال تمكنهم من اختيار أعضاء المجالس البلدية بالانتخاب .

وأضاف أنه من حق المرشح أن يستعين بحملة إعلامية لدعم صوته ولكن ضمن حدود معينة تتفق مع ضوابط الانتخابات، ليتم فيما بعد منحه تصريح مزاولة النشر الإعلامي في حملته بما يتسق مع اللائحة المنصوص عليها في الانتخابات البلدية.

وأشار إلى أن أعداد المراكز المتاحة للانتخابات في الرياض ومحافظاتها متناسبة مع عدد سكانها حيث درست بدقة قبل البدء في إنشائها، داعيًا جميع الناخبين إلى إحضار الهوية الوطنية ووثيقة إثبات السكن سواء صك الملكية أو عقد الإيجار، وأن لا يكون عسكرياً على رأس العمل، ليحصلوا على نسخة من نموذج طلب قيد ناخب بعد ختمه بختم مركز الانتخاب ، حتى يتسنى لهم تقديمه يوم الاقتراع إلى نفس المركز الذي سجلوا فيه، بينما يرسل أصل النموذج إلى مركز المعلومات في اللجنة المحلية والنسخة الثانية تبقى في مركز الانتخاب.

وقال : يحق لكل ناخب معوق بدنياً تفويض آخر بقيد أسمه بالحضور إلى مركز الانتخاب لتسجيل بياناته كناخب واستلام نسخة من طلب قيد ناخب والتصويت عنه يوم الاقتراع .

وقامت أمانة منطقة الرياض بتشكيل فريق عمل كبير لإدارة هذه الانتخابات والإشراف عليها وتم زيادة عدد الدوائر الانتخابية في مدينة الرياض إلى عشر دوائر يفوز من كل دائرة عضوين حيث كانت في السابق (7) دوائر بمعدل عضو واحد لكل دائرة .

وتم تقسيم مدينة الرياض على الدوائر الانتخابية العشر التي تحتوي على (112) مركزاً انتخابيا موزعة على الدوائر الانتخابية العشر منها (80) مركزاً انتخابيا للرجال و (32) مركزاً انتخابيا للنساء في مدينة الرياض بالإضافة إلى (138) مركزاً انتخابيا لمحافظات ومراكز منطقة الرياض موزعة على (85) مركزاً انتخابيا للرجال و (53) مركزاً انتخابيا للنساء تخدم (47) دائرة انتخابية روعي فيها الاستقلالية والضوابط الشرعية .

ودعمت المراكز الانتخابية بكوادر إدارية تم تدريبهم على العملية الانتخابية من خلال عقد لقاءات تعريفية وورش عمل ضمن الخطة الإعلامية والتوعوية والتثقيفية الخاصة بالانتخابات البلدية على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، إضافة إلى الانتهاء من تجهيز وإعداد جميع المراكز الانتخابية وتحديد اللجان الانتخابية لكل مركز انتخابي في منطقة الرياض وكذلك المراكز المساندة لها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>