مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي يشارك في معرض الكتاب الدولي بالرياض

الزيارات: 195
التعليقات: 0
مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي يشارك في معرض الكتاب الدولي بالرياض
http://www.almadaen.com.sa/?p=330060
الرياض-المدائن

‎يشارك مركز عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، وهو أحد مبادرات شركة أرامكو السعودية، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019، كراعٍ استراتيجي وثقافي للمعرض.
ويسعى المركز من خلال هذه المشاركة، التي تعد السادسة على التوالي، إلى التعريف بالبرامج التي يقدمها “إثراء” في مجالات التنمية الاجتماعية والإسهام في تحول المملكة لمجتمع المعرفة، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التي تستهدف المهتمين بالإبداع والابتكار، ومن لديهم شغف بالعلوم والفنون.
وأوضح أمين مكتبة “إثراء” طارق الخواجي أن جناح مركز إثراء يستعرض البرامج والمبادرات التي أطلقها المركز وبالتحديد قسم المكتبة، التي صممت لتكون محورًا للتعلم الفردي والجماعي والتبادل المفتوح للأفكار من خلال ما يفوق المليون كتاب ما بين مطبوع ورقمي تغطي معظم مجالات المعرفة وموزعة على أكثر من 10 آلاف رفّ، مشيرًا إلى أن المكتبة صنفت بنظام الكونجرس الأمريكي ونظام ديوي العشري، ‎مشيرًا في معرض حديثه إلى أن مشاركة المركز هذه السنة تأتي مختلفة عن السنوات الماضية من خلال رعاية المعرض والمشاركة في الجناح الخاص بالأطفال عبر “متحف الطفل” في إثراء الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، وهو مخصص للأطفال حتى سن الثانية عشرة، حيث يهدف المتحف إلى تطوير مهارات الأطفال المعرفية والشخصية.

‎وأضاف الخواجي أن المكتبة استضافت منذ افتتاح المعرض 12 فعالية لتوقيع الكتب، ‎وأن مكتبة إثراء هي الأولى من نوعها في العالم العربي، حيث تنفرد بوفرة الكتب التي يصل عددها إلى ربع مليون كتاب مطبوع، و10 آلاف مادة رقمية تعتمد على نظام الأكواد الممغنطة.

‎ومن حيث التصميم تقع المكتبة على امتداد 4 طوابق بمساحة تقدر ب 6000 متر مربع، تتوزع كتبها على أرفف يتجاوز عددها 10 آلاف رفّ، في تصميم بانورامي اعتمد على فكرة أنه كلما صعد إلى الأعلى تختفي الضوضاء ليصبح آخر طابق منطقة هادئة للدراسة والبحث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>