نور ريال مدريد يسطع بملعب النور في لشبونة بفوّزٍ دراماتيكي على أتليتكو

الزيارات: 993
تعليقات 4
http://www.almadaen.com.sa/?p=3328

حقق ريال مدريد لقبه العاشر من بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب  أتلتيكو مدريد بعد مباراة دراماتيكية انتهت بالتعادل في الوقت الأصلي لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي، وينهيها الريال بأربعة أهداف في مقابل هدف واحد.

وانحصرت المباراة في بداية الشوط الأول في وسط الميدان، وشهدت المباراة خروج اللاعب دييغو كوستا بعد أقل من 10 دقائق على بداية المباراة متأثراً بإصابته السابقة، ودخول أدريان لو بيز بدلاً منه، فيما حصل راؤول غارسيا على إنذار بعد تدخله العنيف على دي ماريا قرب منطقة جزاء فريقه.

وفي الدقيقة 30 قاد غاريث بيل هجمة ثلاثية مع كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة إلا أنه وضع الكرة خارج الشباك.

وحصل أتلتيكو مدريد على ركنية في الدقيقة 36 وإثر خطأ فادح من حارس المرمى كاسياس سجل غودين هدف التقدم لفريقه،لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم أتلتيكو مدريد بهدف من دون رد.

وعلى رغم تقدم أتلتيكو مدريد بهدف في الشوط الأول إلا أنه بدأ الشوط الثاني بضغط شديد على ريال مدريد.

وحصل ريال مدريد على ضربة حرة قرب منطقة جزاء أتلتيكو مدريد سددها كريستيانو رونالدو خطيرة إلى أن حارس الأتلتي تصدى لها وحولها إلى ضربة ركنية، وبعدها مباشرة عاد أتلتيكو مدريد إلى الاستحواذ والضغط على الريال بشدة.

وفي الدقيقة 58 أجرى كارلو أنشيلوتي تبديلين بنزول مارسيلو بدلاً من كوانتيراو وإيسكو بدلاً من سامي خضيرة، ورد عليه مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني بتغيير آخر، بنزول سوسا بدلاً من غارسيا. وفيما بدت المباراة متجهة إلى فوز أتلتيكو مدريد، إلا أن سرجيو راموس أحرز هدف التعادل للريال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، وبذلك سيلعب الفريقين وقتاً إضافياً على شوطين لتحديد الفائز.

وتغيرت المباراة بشكل كبير مع بداية الشوط الأول الإضافي، إذ يضغط ريال مدريد بشدة لإحراز هدف الفوز، إلا أن دفاع الأتلتي يتصدى لجميع هجماته.

وينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل بهدف في مقابل هدف للفريقين، فيما بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بضغط شديد محاولاً إحراز هدف التقدم وإنهاء المباراة قبل الوصول إلى ضربات الترجيح.

وفي الدقيقة 111 قاد الأرجنتيني دي ماريا هجمة توغل فيها في منطقة جزاء أتلتيكو مدريد، ويسدد كرة تصل إلى غاريث بيل ليحرز برأسه هدف التقدم لفريقه، ويضيف مارسيلو الهدف الثالث لفريقه، ومع استمرار الضغط حصل كريستيانو رونالدو على ركلة جزاء وأحرزها، لتنتهي المباراة بحصول الريال على اللقب العاشر.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    ليال الخير

    مبرووك لنادي الملكي ريال مدريد الفووووز
    يستحق الفوز بجدارة …

  2. ٣
    ساميه الحربي

    مبرروك لهم الفوز و علقت انه أتوقع يفوز الفريقو الحمممد لله

  3. ٢
    ابراهيم ( ابوعاصم )

    مبرووووووووووووووك للريال مدريد هذا الفوز … انا من مشجعي هذا الفريق

  4. ١
    ye9_ye9

    مبروك للريال واتليتكو ماقصر بذل مجهوده فحصل على الدوري ووصيف الابطال .. والفرق الجيده دائماً تجد لها صيت عالمي فهنيئاً لهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>