رئيس هيئة الأرصاد يفتتح فعاليات اليوم التوعوي بجدة

الزيارات: 260
التعليقات: 0
رئيس هيئة الأرصاد يفتتح فعاليات اليوم التوعوي بجدة
http://www.almadaen.com.sa/?p=333492
جدة-المدائن

افتتح معالي رئيس الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، أمس، فعاليات “اليوم التوعوي” الذي يأتي تزامناً مع يوم الصحة العالمي، وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فهد بجدة تحت شعار “صحتك في بيئة عملك”، بهدف الارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع.
واشتملت فعاليات اليوم التوعوي على قياس ضغط الدم للزائرين وفحص السكر بالدم، إضافة لتنظيم عدد من الأركان التوعوية التي تناولت التعريف بدور الرعاية المنزلية, وطرق الوقاية والحماية من الإصابة بفيروس كورونا, وأهمية غسل الأيدي للحد من انتشار الميكروبات والفيروسات.
وقدّم قسم التغذية بالمستشفى خلال هذه الفعاليات عدداً من النصائح التوعوية لتجنب السمنة ومخاطرها, وأهمية الغذاء المتوازن, والبعد عن المشروبات المحلاة لآثارها السلبية ومساهمتها في رفع نسبة الإصابة بمرض السكري، في حين عرّف قسم العلاج الطبيعي بأهمية الجلوس الصحيح لتجنب آلام الظهر وضرورة عدم الجلوس لفترات طويلة مع الحرص على النشاط البدني لتنشيط الدورة الدموية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>