أمير القصيم يرعى ختام مهرجان القصيم للصقور بمحافظة الأسياح

الزيارات: 221
التعليقات: 0
أمير القصيم يرعى ختام مهرجان القصيم للصقور بمحافظة الأسياح
http://www.almadaen.com.sa/?p=333585
بريدة-المدائن

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، أمس، ختام مهرجان القصيم للصقور بمحافظة الأسياح، والمقام بتنظيم لجنة التنمية السياحية بالمحافظة.
حيث عزف السلام الملكي فور وصول سموه، بعد ذلك انطلقت فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة محافظ الأسياح رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة محمد بن علي العريفي، قدم من خلالها شكره وتقديره لأمير المنطقة على رعايته ودعمه وتشجيعه، مبيناً أن حضور سموه ودعمه للمهرجان يترجم مدى الأهمية التي تحظى بها هذه الرياضة العريقة بالمنطقة، مشيراً إلى أن مثل هذه الرعاية هو تعزيز لمشاركة هواة الصيد بالصقور في رياضة الآباء والأجداد، وإسهام في تطويرها والارتقاء بها نحو آفاق أوسع، مبيناً أن هذا المهرجان يعد من أهم الكرنفالات التي تبرز التنوع السياحي للمنطقة، معبراً عن شكره وتقديره للقيادة ـ أيدها الله ـ على اهتمامها الكبير ودعمها المتواصل للرياضات التراثية.

عقب ذلك قُدم عرض مرئي عن مسابقة مهرجان القصيم للصقور، ضم تفاصيل فعاليات المهرجانات، ومزاد الصقور الذي شهد حركة شرائية متنوعة بالإضافة إلى المنافسات المقامة لأنواع الصقور والتي اشتملت على الحر والشاهين.
وأكد أمير منطقة القصيم أن المشاركات التي يشهدها مهرجان القصيم للصقور، وفي عامه الثالث، تعكس جمعاً لمحبي هذه الرياضة من الصقارين من هذه المنطقة ومن خارجها، مبيناً أهمية دعمها وتعزيزها لنحافظ على تواجدها كون مثل هذه المهرجانات توثق رياضتنا العربية الأصيلة في الصقور، والتي تشهد دعماً ورعاية من قبل مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ.
وفي ختام الحفل كرم أمير المنطقة الفائزين بالمراكز المتقدمة من الصقارين بمهرجان القصيم للصقور لفئتي الشاهين والحر، كما كرم سموه ناصر بن فدغوش العجمي على ما قدمه من جهود لهذا المهرجان خلال الأعوام السابقة، وفريق العمل وشركاء النجاح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>