وفد سعودي يزور المتحف الوطني بالعاصمة التركمانية عشق أباد

الزيارات: 488
التعليقات: 0
وفد سعودي يزور المتحف الوطني بالعاصمة التركمانية عشق أباد
http://www.almadaen.com.sa/?p=334793
عشق أباد-المدائن

زار الوفد السعودي المشارك في فعاليات الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان التي ستنطلق فعالياتها غدًا، المتحف الوطني بالعاصمة التركمانية عشق أباد، ضمن البرنامج الذي تنظمه وزارة الثقافة التركمانية للوفد لتعريفهم على ثقافة الجمهورية ومعالمها المختلفة.
وتجول الوفد في المتحف، واستمع لشرح من المسؤولين عما يحتويه من مقتنيات وقطع أثرية تعكس الحضارات المتعددة التي تعاقبت على المنطقة بداية من الألفية قبل الميلاد مرورًا بما بعد الميلاد وانتهاءً بدخول العصر الإسلامي لجمهورية تركمانستان، إلى جانب التطرق للحياة العامة للسكان القدامى والمهن الممارسة في وقتهم وطريقة بناء مساكنهم من خلال الاعتماد على الأدوات البسيطة.
وتوجه الوفد السعودي بعد ذلك إلى السجادة المعروضة في أحد جنبات المتحف التي يصل عمرها إلى 40 سنة تقريبًا واستغرقت حياكتها نحو 6 أشهر على يد 49 شخصًا، حيث يصل ارتفاعها 24 مترًا وبعرض 22 مترًا، كما اطلع الوفد على السجادة التي أهديت لرئيس حمهورية تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف، من قبل وزارة الصحة التركمانية، التي تمت حياكتها يدويًا وزينت برموز أسفلها تشير لأنواع من النباتات.
وفي ختام الزيارة أبدى الوفد السعودي سعادته بما شاهدة في المتحف الوطني التركماني من مقتنيات تبرز التاريخ القديم لتركمانستان، منوهين بالتسلسل التاريخي الذي تعكسه محتويات المعرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>