الاكتفاء الرقمي.. أيقونة مهارات المستقبل

الزيارات: 1124
التعليقات: 0
الاكتفاء الرقمي.. أيقونة مهارات المستقبل
محمد مصطفى حسين - متخصص في التقنيات الرقمية والتسويقية
http://www.almadaen.com.sa/?p=335331
بقلم-محمد مصطفى حسين

كان حديثي في المقال السابق عن المهارات الرقمية البسيطة التي يحتاجها الأشخاص لجعل الحياة أسهل وأفضل في ظل التطوير والتقدم التكنولوجي الموجود.. وفي هذا المقال أتناول مهارات التقنية المطلوبة لأعمال المستقبل لجعل الأشخاص على قدر المسئولية الرقمية ومناسبين للوظائف المستقبلية.

وتتمثل هذه المهارات في القدرة على التعلم من خلال الإنترنت وصناعة الفيديو وتسجيل وتحرير مقاطع الصوت والتعامل مع المواقع الإلكترونية والتذوق الفني للصور والتصميمات وإمكانية تحرير الصور والتعامل مع منصات الإعلام الاجتماعي والتعرف على آليات عمل التسويق الرقمي وفن كتابة الإيميلات ومجالات التجارة الإلكترونية واستخدام أدوات الحوسبة السحابية.

فيما يحتاج العاملون في مجال التقنيات للتعمق بشكل أكثر في صناعة المحتوى الرقمي والتسويق الشخصي رقمياً وكيفية عمل التشفير والتعرف على مجالات إنترنت الأشياء والأمن السيبراني وكيفية الإبقاء في آمان رقمي ومفهوم الذكاء الاصطناعي والروبوتات وعمل الآلة وعلم البيانات الضخمة وقواعد البيانات.

كما يحتاج طلبة كليات الحاسبات والمعلومات وكليات التقنية، إلى الدخول في المجالات الحديثة أو ما يعرف بمجالات المستقبل وتتمثل في تصميم وتطوير تطبيقات الموبايل والتعامل مع لغات البرمجة وإدارة وتحليل البيانات والتعامل مع الطباعة ثلاثية الأبعاد والدخول في مجالات التقنية الحيوية والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

جميع المهارات السابقة تجعلك قادراً على الوصول إلى مرحلة الكفاءة الرقمية والتي تمكنك من إنجاز المهمات بشكل أسرع وأسهل وحل المشكلات والتعامل مع إدارة البيانات والتعاون الرقمي.

والأهم من ذلك أنها تؤهلك للحصول على مستقبل وظيفي باهر و الدخول في مجال المشروعات الناشئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>