مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون يشارك في الملتقى الأول للمخترعين الخليجيين

الزيارات: 816
التعليقات: 0
مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون يشارك في الملتقى الأول للمخترعين الخليجيين
http://www.almadaen.com.sa/?p=337026
الرياض-المدائن

شاركت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثلة بمكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون، في الملتقى الأول للمخترعين الخليجيين والمعرض المصاحب له، المقام في جامعة دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 3 – 4 مايو 2019، بمشاركة عدد من المسؤولين، وممثلين عن جمعيات المخترعين في دول مجلس التعاون، والمفكرين والمخترعين ورواد الأعمال الخليجيين من مختلف التخصصات.
وقدم مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون خلال مشاركته ورقة عمل تناولت الجهود التي يقوم بها المكتب لدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك من خلال نشر ثقافة الاختراع، وآلية تسجيل براءات الاختراع، إلى جانب إقامة جناح في المعرض المصاحب للتعريف بخدمات المكتب والإجابة على الاستفسارات.
وتأتي مشاركة مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون في هذه الفعالية بتوجيه من معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، لتقديم سبل الدعم والرعاية والاهتمام بالمخترعين والموهوبين الخليجيين، تنفيذاً للتوجيهات السامية من لدن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، ولتفعيل دور الأمانة العامة لمجلس التعاون ممثلة بمكتب براءات الاختراع في تسليط الضوء على حماية الملكية الفكرية ومنها براءات الاختراع، ونشر ثقافتها والتوعية بأهميتها.
وتناول الملتقى عدداً من المحاور المهمة ناقشت آليات تسجيل ودعم وحماية الاختراعات، والدور الذي يقوم به مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون في هذا الشأن، إضافة إلى قصص نجاح المخترعين في دول مجلس التعاون، والتحديات التي تواجه المخترع الخليجي، وآليات تحويل الاختراع إلى منتج تجاري، وغيرها من الموضوعات في مختلف مجالات الاختراع والملكية الفكرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>