“مدني نجران” يبدأ تطبيق الخطة الوقائية والإشرافية لشهر رمضان

الزيارات: 256
التعليقات: 0
“مدني نجران” يبدأ تطبيق الخطة الوقائية والإشرافية لشهر رمضان
http://www.almadaen.com.sa/?p=337358
نجران-المدائن

أكملت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة نجران استعداداتها لتطبيق الخطة الوقائية خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف، التي تشمل الكشف على المنشآت والمجمعات التجارية والفنادق والشقق المفروشة وقصور الأفراح والاستراحات والأسواق والمنتزهات وملاهي الأطفال.
وتهدف الخطة التشغيلية إلى تعزيز الكشف الوقائي على المنشآت والتأكد من تطبيق وسائل السلامة بها للوقاية من المخاطر والتقليل من الخسائر، وذلك لما ستشهده المنطقة من توافد للزوار خلال الأيام المقبلة.
وحذرت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، من المخاطر التي قد تحدث، وأهابت بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند القلي بالزيت، وذلك لتجنب مخاطر الحريق الناجمة عن ملامسة الزيت لمصادر اللهب، والعمل على إيجاد بدائل خالية من المخاطر، مثل استخدام القلاية الكهربائية المطابقة للمواصفات والمقاييس، لتجنب مخاطر اشتعال الزيت، والتأكد من فصل التيار الكهربائي عند تنظيف آلات الفرم وإبعادها عن متناول الأطفال.
ودعا “مدني نجران” الجميع بتوعية أفراد أسرهم والعمالة المنزلية لديهم عن مختلف المخاطر التي من المحتمل وقوعها بالمنزل، وكيفية التعامل معها عند وقوعها، مع ضرورة توفير مستلزمات السلامة وطفايات الحريق اليدوية وكاشف الدخان، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني على بوابة التوعية الوقائية، وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>