استطلاع: 51% من البريطانيين يرغبون في مغادرة الاتحاد الأوروبي

الزيارات: 202
التعليقات: 0
استطلاع: 51% من البريطانيين يرغبون في مغادرة الاتحاد الأوروبي
http://www.almadaen.com.sa/?p=33798
كشف استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه اليوم (الأحد)، أن غالبية البريطانيين يرغبون في مغادرة الاتحاد الأوروبي، وسط مخاوف من تفاقم أزمة اللاجئين. 
 
وأوضح استطلاع مؤسسة "سورفيشن"، أنه فى حالة تنظيم الاستفتاء غداً، فإن 51% من البريطانيين سيصوتون لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبى، مقابل 49% سيصوتون لصالح البقاء. 
 
ويتعارض هذا الاستطلاع مع الاستطلاع السابق الذى جرى فى شهر يوليو الماضى، ومنح معسكر الراغبين فى البقاء 54%، مقابل 46% يريدون الانسحاب من التكتل الأوروبى. 
 
ومن المنتظر أن تشعل نتائج الاستطلاع القلق فى رئاسة الوزراء البريطانية قبل الاستفتاء، الذى وعد ديفيد كاميرون بتنظيمه قبل نهاية عام 2017، إلا أنه سيعزز من معسكر المطالبين بالرحيل مع عودة البرلمان الأسبوع القادم، خاصة بين أعضاء حزب المحافظين المتشككين تجاه أوروبا. 
 
وذكرت مؤسسة "سورفيشن" أن هامش مؤيدى الرحيل قد يرتفع إذا استمرت أزمة اللاجئين الحالية التى تعصف بأوروبا، حيث أعرب 22% ممن شاركوا فى الاستطلاع عن تأييدهم للبقاء، إلا أنهم قد يغيرون رأيهم إذا ازدادت الأزمة سوءاً. 
 
وجرى هذا الاستطلاع يومى 3 و4 سبتمبر، وشارك فيه 1004 أشخاص، وهو عدد أقل من استطلاع شهر يوليو الماضى. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>