قرارات مجلس الوزراء في ختام جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين

الزيارات: 225
التعليقات: 0
قرارات مجلس الوزراء في ختام جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين
http://www.almadaen.com.sa/?p=338501
جدة-المدائن

أصدر مجلس الوزراء، في ختام الجلسة التي عقدها مساء أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين في قصر السلام بجدة، القرارات التالية:
أولاً:
تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب المكسيكي في شأن مشروع اتفاقية تسليم المطلوبين بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثانياً:
الموافقة على قيام وزارة العدل بالتباحث مع نقابة المحامين الأمريكيين في شأن مشروع مذكرة تعاون بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ونقابة المحامين الأمريكيين للتعاون في المجالات العدلية، والتوقيع عليه.

ثالثاً:
الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
رابعاً:
تفويض معالي وزير الخارجية – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع اتفاقية موحدة في المجال الدبلوماسي والقنصلي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والرفع عن ذلك لاستكمال الإجراءات النظامية.
خامساً:
الموافقة على مذكرتي تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في المجال العلمي والتعليمي، ومجال الإعلام.
سادساً:
الموافقة على نظام الإقامة المميزة.

سابعاً:
الموافقة على اشتراك الهيئة العامة للاستثمار عضواً في اللجنة الاستشارية لمجلس الاستثمار وريادة الأعمال، وتسمية معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار، عضواً في تلك اللجنة.
ثامناً:
تعيين المهندس/ سمير بن علي آل عبدربه ، والدكتور/ حاتم بن دخيِّل بن عبدالرحمن الدخيِّل عضوين – ممثلين من القطاع الخاص – في مجلس إدارة المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة (استدامة)، وذلك لمدة (ثلاث) سنوات.
تاسعاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الإسكان، في شأن الضوابط المتعلقة ببيع أو تأجير وحدات عقارية على الخارطة، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (536) وتاريخ 4 / 12 / 1437هـ ، والمتضمنة في البند (ثانياً) تشكيل لجنة تتولى عدة مهمات تتعلق بنشاط البيع والتأجير على الخارطة، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (25 ـ 39 / 40 / د) وتاريخ 2 / 8 / 1440هـ ، قرر مجلس الوزراء إضافة فقرة تحمل الرقم (3) إلى البند (ثامناً) من تلك الضوابط بالنص الآتي: “3 – تحيل اللجنة وثائق المشروع والأوراق المتعلقة به – بعد إتمام تصفيته أو بيعه – إلى كتابة العدل، لاستكمال إجراءات الإفراغ على أن يكون ذلك بصفة الاستعجال”.

عاشراً:
الموافقة على الهيكل التنظيمي والدليل التنظيمي لوزارة الخدمة المدنية.
حادي عشر:
اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للإحصاء عن عام مالي سابق.
ثاني عشر:
الموافقة على ترقيات إلى المرتبة الرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:
1 ـ ترقية المهندس/ محمد بن عبدالله بن عطيه الغامدي إلى وظيفة (وكيل الأمين المساعد للتعمير والمشاريع) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة محافظة جدة.
2 ـ ترقية أحمد بن سعيد بن ناصر البياهي إلى وظيفة (مدير عام فرع الإعلام الخارجي بجدة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الإعلام .
3 ـ ترقية مقبل بن تركي بن عبدالرحمن المقبل إلى وظيفة (أمين عام الدارة المساعد) بالمرتبة الرابعة عشرة بدارة الملك عبدالعزيز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>