وزارة الثقافة تشارك في معرض “الذكاء الاصطناعي” بروسيا

الزيارات: 580
التعليقات: 0
وزارة الثقافة تشارك في معرض “الذكاء الاصطناعي” بروسيا
http://www.almadaen.com.sa/?p=339754
الرياض-المدائن

تشارك وزارة الثقافة في معرض “الذكاء الاصطناعي والحوار بين الثقافات”، والذي من المقرر أن يقام في متحف “هيرميتاج” بجمهورية روسيا الاتحادية خلال الفترة من 6 يونيو إلى 7 يوليو 2019م، وستمثل المملكة فيه الفنانتان السعوديتان لولوه الحمود ودانية الصالح.
ويبحث المعرض الذي سيتم إطلاقه خلال منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، في دورته الجديدة عن إجابة لسؤال “ما الذي سيحدث بعد ذلك؟”، وهو سؤال يتردد صداه عميقاً في المملكة بفضل التطور الثقافي الذي تعيشه حالياً.
وتأتي مشاركة وزارة الثقافة في المعرض في إطار دعمها للأصوات السعودية ذات الاتجاه الفني الخاص، وحرصها على نقل الإبداع السعودي إلى الخارج لتعزيز الحوار الثقافي مع العالم، وذلك عبر مبادرات متنوعة تغطي كافة اتجاهات النشاط الفني.
ويأتي المعرض بمبادرة من صندوق الاستثمار المباشر الروسي لتعزيز الحوار بين الثقافات، وفي سياق تعاون ثقافي رفيع بين المملكة وروسيا.
ويشارك في المعرض نخبة من الفنانين العالميين المتخصصين في الرسم الحوسبي، منهم ماريو كلينجيمان من ألمانيا، سون شون من الصين، وتيم فويد من كوريا الجنوبية، ورسام الكمبيوتر الأمريكي جوناثان موناغان، ونوريميتشي هيراكاوا من اليابان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>