وزير الخدمة المدنية يشارك في إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالقاهرة

الزيارات: 191
التعليقات: 0
وزير الخدمة المدنية يشارك في إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالقاهرة
http://www.almadaen.com.sa/?p=339774
القاهرة-المدائن

شارك معالي وزير الخدمة المدنية رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية سليمان عبدالله الحمدان، اليوم، في الاحتفال بإطلاق جائزة التميز الحكومي العربي، والتي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بمقر جامعة الدول العربية.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في كلمته بحفل إطلاق الجائزة، أن إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي سيعزز روح التنافس الشريف في مجال الإدارة الحكومية التي تعد ميداناً بالغ الأهمية لتحقيق النهضة العربية الشاملة، لافتًا إلى أن الأداء الحكوميّ يقع في قلب أي جهدٍ جاد للنهوض بالمجتمعات العربية.
من جانبه، أكد وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بالإمارات رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي محمد بن عبدالله القرقاوي أن الجائزة هي محطة جديدة ومحاولة وضع إضافة جديدة في مسيرة الجامعة العريقة، وذلك عبر الشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والتي قطعت شوطاً كبيراً في مسيرة التطوير الإداري في العالم العربي، منوهًا بأن الهدف من هذه المبادرة والجائزة التي يرعاها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو البدء بحراك جديد في التطوير الإداري بالعالم العربي.
بدوره، قال مدير المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني، في كلمته، إن جائزة للتميز الحكومي جاءت بقرار من الوزراء أعضاء المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بهدف إحداث نقلة نوعية شاملة في أداء المؤسسات الحكومية وخدماتها في الدول العربية كافة، ولتشجيع الممارسات والتجارب الرائدة والمتميزة في هذا المجال.
ووقعت الإمارات، خلال الاحتفال، مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بشأن التنظيم المشترك بين الجانبين لجائزة التميز الحكومي العربي التي وقعتها عن الإمارات وزيرة الدولة للسعادة عهود بنت خلفان الرومي، وعن المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>