تسجيل طلاب التعليم الثانوي في برنامج "التكامل المهني" بتقنية مكة

الزيارات: 1981
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=34049

أعلنت الكلية التقنية بمكة المكرمة عن بدء تدريب 60 طالباً من مدارس الثانوية العامة بإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة وذلك ضمن برنامج "التكامل المهني" الذي تم بين وزارتي العمل والتعليم بهدف إنجاح الشراكة القائمة بين الوزارتين "تعليم وعمل" وتنفذه وحدات التدريب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على مستوى المملكة بهدف تفعيل هذه الشراكة سعياً لتأهيل طلاب التعليم مهنياً وتقنياً.

أوضح ذلك عميد الكلية طلال بن منصور الذيابي ، مشيراً إلى أن الكلية فتحت باب التعاون مع إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة بهدف تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة في المجالات التقنية والمهنية من خلال عدد من المقررات المهنية التي تسهل للطلاب الالتحاق بوحدات التدريب التقني . مضيفاً أنه تم حصر الطلاب الملتحقين بنظام المقررات بعد أن تم تحديد المقررات والحقائب التدريبية التي سيتم التدريب عليها بالكلية لتمكينهم من إضافة المقررات بجداول التسجيل في نظام "نور" وبالتالي استقبال 60 طالباً من ثانويات قباء، الخندق، الملك عبدالله) التابعين لنظام التأهيل المهني، وإعطائهم مقدمة عن المواد التدريبية وأنظمة الكلية المعمول بها وطبيعة الدوام والزي المهني.

وقد افتتحت الكلية صباح اليوم البرنامج بحضور ممثلي التعليم بالمنطقة والطلاب على مقاعد التدريب حيث تم عرض فيلم وثائقي عن المؤسسة، وتحديد محفزات الطلاب المنتظمين من حيث احتساب المقررات كمواد ضمن مواد الثانوية ، واحتساب ما يجتازه الطالب ضمن دراسته المستقبلية ، بالإضافة إلى احتساب سلسلة مقررين فأكثر في تخصص واحد كبرنامج تأهيلي لسوق العمل، وكذلك الأولوية في التسجيل بالكليات التقني والكليات العالمية . وأستعرض اللقاء توافق الأنظمة واللوائح من حيث نظام التقويم والدرجات، والحضور والانصراف، وطريقة متابعة المواظبة بين التعليم والتدريب من خلال لجنة مشتركة بين الجهتين.

يذكر أن برنامج "تعليم وعمل " تم إطلاقه مؤخراً من قبل وزارتي التعليم والعمل بهدف تحقيق احتياجات التنمية الوطنية من الموارد البشرية وتفعيل التعليم التطبيقي والمهني في مدارس التعليم العام بالمملكة ، وغرس الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب والمجتمع المدرسي نحو العمل المهني والتمكن من مهارات حياتية أكثر تنوعاً ، والتكامل بين مناهج التعليم وبرامج التدريب التقني والمهني وتشجيع أبناء الوطن على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>