الهيئة الملكية لمحافظة العلا ومنظمة “بانثيرا” توقعان اتفاقية شراكة لدعم مبادرات النمر العربي

الزيارات: 847
التعليقات: 0
الهيئة الملكية لمحافظة العلا ومنظمة “بانثيرا” توقعان اتفاقية شراكة لدعم مبادرات النمر العربي
http://www.almadaen.com.sa/?p=341957
العلا-المدائن

وقع صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، اتفاقية شراكة مع رئيس مجلس إدارة منظمة “بانثيرا”، الدكتور توماس كابلان – وهي منظمة عالمية معنية بحماية القطط الكبيرة والحفاظ عليها من خطر الانقراض – بهدف دعم مبادرات الجهود الإقليمية والدولية المهمة للحفاظ على النمور.

واحتضنت عشار – قلب محافظة العلا – مراسم توقيع الاتفاقية، ما يعني انضمام الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى التحالف العالمي لحماية القطط البرية، مع الالتزام باستثمار 20 مليون دولار أمريكي على مدى السنوات العشر المقبلة في تدابير الحفاظ عليها، مع التركيز على النمر العربي المهدد بالانقراض، حيث تعد العلا موطنًا أصليًا له.

وقال وزير الثقافة: “يمثل توقيع اتفاقية الشراكة علامة فارقة في طموحاتنا المشتركة لإعادة نشر النمر العربي في المنطقة والانضمام إلى الشركاء العالميين لدعم جهود الحفاظ على هذا النوع من القطط البرية في جميع أنحاء العالم. ومن واجبنا حماية أعداد النمر العربي وإكثارها والحفاظ عليها من أن تصبح مجرد ذكرى من تاريخ المنطقة.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>