وزارة الثقافة تنظم حفلاً موسيقياً لأوبرا “لا سكالا” الإيطالية

الزيارات: 476
التعليقات: 0
وزارة الثقافة تنظم حفلاً موسيقياً لأوبرا “لا سكالا” الإيطالية
http://www.almadaen.com.sa/?p=342874
الرياض-المدائن

نظمت وزارة الثقافة مساء أمس حفلاً موسيقياً لأوبرا “لا سكالا” الإيطالية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وسط حضور جماهيري كبير وصل لثلاثة آلاف متفرج من بينهم فنانين وشعراء ومهتمين بالفنون الموسيقية.
وقدمت الفرقة الإيطالية، بقيادة المايسترو بيترو ميانيتي ومشاركة السوبرانو فرانسيسكا مانزو والتينور ريكاردو ديلا سكوتشا، ثماني مقطوعات موسيقية تمثل جانباً من إنجازات الأوبرا الإيطالية في القرن التاسع عشر.
وحملت الأمسية عنوان “رحلة أوبرالية إيطالية” تنقّل خلالها الموسيقار بيترو ميانيتي بين روائع الأوبرا التي أبدعها موسيقيون إيطاليون كبار مثل جواكينو روسيني وجوسيبي فيردي وبييترو ماسكاني وغيرهم من أقطاب الأوبرا الإيطالية في عصرها الذهبي. وتضمن برنامج الحفل معزوفات مشهورة مثل: “حلاق إشبيلية” لروسيني، ومعزوفة “ريغوليتو” لفيردي، وسيمفونية “انتصار الخير” لروسيني، وسيمفونية “نبوكو” لفيردي.
وأدت الفنانة السعودية سوسن البهيتي السلام الوطني بأسلوب أوبرالي، كشفت من خلاله عن موهبة سعودية مميزة في هذا النوع الفني الخاص. وجاءت مشاركتها في الحفل من منطلق حرص وزارة الثقافة على استثمار مثل هذه المنصات الفنية الكبيرة لإطلاق المواهب الوطنية، وتقديمها للجمهور، ومنحها مساحة للتعبير الفني الخلّاق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>