“هدف”: استفادة 30968 موظفة سعودية من برنامجي دعم نقل المرأة العاملة وحضانة الأطفال

الزيارات: 154
التعليقات: 0
“هدف”: استفادة 30968 موظفة سعودية من برنامجي دعم نقل المرأة العاملة وحضانة الأطفال
http://www.almadaen.com.sa/?p=343699
الرياض-المدائن

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أن 30968 موظفة سعودية استفادت من برنامجي دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، ودعم حضانة الأطفال للمرأة العاملة (قرة)، وذلك منذ إطلاق البرنامجين حتى الآن، حيث يهدفان إلى تمكين المرأة العاملة في القطاع الخاص، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.
واستفادت 29766 موظفة سعودية من برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، حيث تصدرت منطقة الرياض في أعداد المستفيدات، وبلغن 15714 مستفيدة، وتلتها منطقة مكة المكرمة بعدد 11970 مستفيدة، ثم المنطقة الشرقية بـ 4988 مستفيدة.
ووصل عدد المستفيدات من برنامج دعم حضانة الأطفال للمرأة العاملة (قرة) إلى 1202 موظفات سعوديات، يعمل 428 منهن في منطقة الرياض، كأكثر المناطق استفادةً من البرنامج، وتلتها منطقة مكة المكرمة بعدد 329 مستفيدة، ثم المنطقة الشرقية بعدد 296 مستفيدة.
ويسعى “هدف” من خلال برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول) إلى تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من مقرّ العمل وإليه، وإيجاد حلول تخفف عبء تكاليف النقل عن السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وذلك عبر تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين للمرأة العاملة، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة، فيما يبلغ الدعم المالي الشهري المقدم للمسجلات في برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول) 80% من التكلفة وبحد أقصى 800 ريال شهريا.
وتضمنت شروط الالتحاق في البرنامج أن تكون مدة تسجيل الموظفة في التأمينات الاجتماعية أقل من 36 شهرًا، وألا يتجاوز الأجر الشهري المُسجل عن 8 آلاف ريال، ويمكن للمرأة العاملة في القطاع الخاص التسجيل في البرنامج من خلال الرابط http://wusool.sa.
وفيما يتعلق ببرنامج دعم حضانة الأطفال للمرأة العاملة (قرة) فقد أتاح (هدف) للمرأة العاملة السعودية الاستفادة من البرنامج إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط: www.qurrah.sa، إذ يغطي البرنامج جميع مناطق المملكة، وذلك حسب المراكز المرخصة في كل منطقة، وتصل مدة الدعم إلى أربع سنوات للمستفيدة الواحدة، وذلك لحضانة طفلين كحد أقصى حتى بلوغهما ست سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>