المجلس الصحي يسعى لتأهيل 5000 مُرمّز طبي من الباحثين عن العمل

الزيارات: 303
التعليقات: 0
المجلس الصحي يسعى لتأهيل 5000 مُرمّز طبي من الباحثين عن العمل
http://www.almadaen.com.sa/?p=345290
الرياض-المدائن

نظمت الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي، ممثلةً بالمركز الوطني للمعلومات الصحية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ومجلس الضمان الصحي التعاوني، ورشة عمل بعنوان “البرنامج الوطني لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية الباحثة عن العمل في مجال الترميز الطبي”.
وتهدف الورشة المخصصة للقطاع الصحي الخاص إلى التعريف بنظام الترميز الطبي وطريقة تطبيقه بالشكل الأمثل، وأهميته للمنشأة الصحية، وكذلك شرح دور المُرمّز الطبي داخل المنشأة الصحية، وبيان أثر نظام الترميز الطبي على المطالبات المالية، وتوضيح آلية الاستفادة من البرنامج.
وأكد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار بن مزكي العازمي، خلال الورشة، أهمية تأهيل الكوادر الوطنية، ذات الكفاءة العالية في مجال الترميز الطبي، العاملة لدى المنشآت الصحية، في مسعى للمجلس لتحقيق هذه المبادرة الوطنية التي انطلقت من مبادرات رؤية المملكة 2030 لتوطين المهن الصحية وتأهيل وتدريب أكثر من 5000 مُرمّز طبي في المملكة، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وسد حاجة سوق العمل في مجال الترميز الطبي بالقطاع الصحي العام والخاص، ومواكبة متطلبات التأمين الطبي الحالية والمستقبلية للترميز الطبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>