دارة الملك عبدالعزيز والملحقية الثقافية بأستراليا يضعان اللمسات الأخيرة لمسابقة “ماراثون: تاريخ الحضارة والعلوم”

الزيارات: 326
التعليقات: 0
دارة الملك عبدالعزيز والملحقية الثقافية بأستراليا يضعان اللمسات الأخيرة لمسابقة “ماراثون: تاريخ الحضارة والعلوم”
http://www.almadaen.com.sa/?p=345395
الرياض-المدائن

أكد معالي الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري أهمية ماراثون تاريخ الحضارة والعلوم، لكونه الأول من نوعه في دعم وإثراء المحتوى العربي في الموسوعة الحرة “ويكيبيديا”، وتقديم نموذج مثالي للجهات التعليمية والعلمية في المملكة لانتهاج أفكار مشابهة تدعم هذا التوجه.
جاء ذلك في كلمته في الاجتماع التنسيقي بين دارة الملك عبدالعزيز والملحقية السعودية الثقافية السعودية في أستراليا، الذي عقد أمس في مقر الدارة بالرياض لوضع اللمسات الأخيرة على هذه المسابقة العلمية التي تستهدف الطلبة المبتعثين ومرافقيهم في أستراليا، وتطلع بها الدارة ممثلة في مشروعي ويكي دوّن وأنتمي.
وأوضح الملحق الثقافي الدكتور هشام خداوردي على أهمية المسابقة في دعم الوجود الثقافي السعودي في دولة أستراليا وتعميق الجذور المعرفية والتاريخية للطلاب السعوديين، وتمكينهم من التعبير عن قيمتهم الحضارية كسعوديين ينتمون لبلد عريق هو المملكة العربية السعودية، ويختص هذا الماراثون التطوعي بحفز المشاركين على زيادة المعلومات العربية في ويكيبيديا في تطوير وترجمة خمسة مقالات في ويكيبيديا لكل مشارك أثناء أيام المسابقة ووفق عناصر المقالة المثالية في ويكيبيديا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>