وصول (660) حاجا من ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مكة المكرمة

الزيارات: 310
التعليقات: 0
وصول (660) حاجا من ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مكة المكرمة
http://www.almadaen.com.sa/?p=34563

توالى وصول ضيوف خادم الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, لأداء مناسك الحج هذا العام ضمن برنامج الاستضافة، حيث وصل (660) حاجا وحاجة على دفعات من (22) دولة، وذلك من بين (2400) حاج وحاجة يستضيفهم برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لتأدية فريضة الحج على نفقة الملك المفدى الخاصة لهذا العام 1436هـ، منهم (1000) من ذوي شهداء فلسطين.

وينتمي الحجاج إلى دول بروندي، وكينيا، وأوغندا، ومدغشقر، وبنجلاديش، وبولندا، وقرقيزستان، والبوسنة والهرسك، وبلغاريا، وأفغانستان، وماليزيا، وتايلند، والهند، وأندونيسيا، والسنغال، وسريلانكا، ومولدافيا، والفلبين، وميانمار، وكمبوديا، ونيبال، وباكستان.

وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم إلى مقر البرنامج في أبراج مرعي بن محفوظ مكة المكرمة، المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – عبدالله بن مدلج المدلج ورؤساء اللجان العاملة بالبرنامج.

وعبّر الضيوف عن عظيم شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – وفقه الله – على هذه المكرَمة الغالية وعلى ما يلقاه جميع ضيوف بيت الله من عناية وتكريم، خصوصًا ما وجدوه من رعاية واهتمام بهم وتمكينهم لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.

وأشار الضيوف إلى أنه منذ وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وجدوا لجنة الاستقبال في انتظارهم، وأنهيت إجراءات دخولهم في وقت قياسي حتى وصولهم إلى مقر السكن في مكة المكرمة.

ورفع الحجاج إلى خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم أسمى آيات التبريك والتوفيق بمناسبة حلول موسم الحج، وتمنوا أن يكون ميسرًا ومسهلًا لكل الحجاج كما عوّدتهم المملكة دائمًا، سائلين الله أن يديم الأمن والأمان في المملكة، ويوفق خادم الحرمين الشريفين ويجزيه خيرًا على ما قدمه لهم من استضافة، مؤكدين أنهم حظوا بحفاوة بالغة منذ أن وطأت أقدامهم هذه البلاد المباركة.

ونقل المدير التنفيذي لبرنامج الاستضافة الشيخ عبدالله بن مدلج المدلج، تحيات خادم الحرمين الشريفين للضيوف، متمنيًا لهم طيب الإقامة في مكة المكرمة، وأن يكملوا مناسك الحج والعمرة بيسر وأمان. مؤكدًا أن كل الخدمات والإمكانيات مسخرة لهم طوال إقامتهم في المملكة العربية السعودية.

وشدد على أن استضافة خادم الحرمين الشريفين لهؤلاء الحجاج هي امتداد لاهتمام قيادة هذه البلاد المباركة بأمور المسلمين، وتواصل لمسيرة الخير والعطاء لقادة المملكة تجاه العمل الإسلامي في العالم، مشيرًا إلى أن إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على هذا البرنامج تشريف ووسام غال تفتخر به، سائلا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يثيبه على جهوده لخدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.

ومن المقرر أن يتوالى وصول بقية ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة تباعاً خلال الأيام المقبلة حتى يكتمل عددهم البالغ 1400 حاج من أكثر من (70) دولة إلى جانب (1000) حاج من ذوي شهداء فلسطين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>