الخارجية الروسية: موسكو لم تضع حتى اللحظة خطة لإقامة قاعدة عسكرية في سورية

الزيارات: 179
التعليقات: 0
الخارجية الروسية: موسكو لم تضع حتى اللحظة خطة لإقامة قاعدة عسكرية في سورية
http://www.almadaen.com.sa/?p=34565
قللت وزارة الخارجية الروسية، اليوم (الاربعاء)، من جهود التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" المتطرف، مشيرة إلى أنه لم يحقق ما يذكر بعد مرور عام على تشكيله. 
 
وأضافت في بيان لها، "هناك سؤال مشروع يطرح نفسه.. ما هى النتائج التى حصلنا عليها من إرسالنا لهذه المنطقة قوات عسكرية من تلك الدول المغرمة جداً بإحصاء عدد الطلعات الجوية الأجنبية؟".
 
وتابع البيان "للأسف إنجازات هذه التحالف فى المعركة ضد (داعش) تبدو متواضعة للغاية". 
 
من ناحية أخرى قال جنرال روسي إن موسكو لم تضع حتى اللحظة خطة لإقامة قاعدة جوية عسكرية في سورية، ولكنه أبقى المجال مفتوحاً أمام إمكانية إقامة القاعدة. ولدى سؤاله عما إذا كانت روسيا تخطط لإقامة قاعدة عسكرية في سورية، قال الجنرال نيكولاي بوغدانوفسكي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، إنه "لا توجد مثل هذه الخطط حتى اليوم، ولكن أي شيء قد يحدث".
 
جاءت تصريحات الجنرال وسط علامات على حشد عسكري روسي مستمر في محافظة اللاذقية الساحلية السورية، فيما تراه واشنطن إشارات على اعتزام موسكو إقامة قاعدة جوية عسكرية متقدمة هناك، وضمن هذا المسعى، نقلت روسيا عدداً من الدبابات القتالية إلى اللاذقية، على الرغم من عدم وصول طائرات مقاتلة أو مروحيات إلى هناك حتى اللحظة. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>