“هيئة السياحة” تلتقي برجال الأعمال والبنوك

الزيارات: 432
التعليقات: 0
“هيئة السياحة” تلتقي برجال الأعمال والبنوك
http://www.almadaen.com.sa/?p=345660
الرياض-المدائن

نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورشة عمل لرجال الأعمال والمستثمرين في القطاع والبنوك السعودية، أمس بالرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، وممثلي قطاع الأعمال المهتمين بالسياحة من المستثمرين والمؤسسات التمويلية وممثلي اللجان السياحية في الغرف التجارية.
وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، خلال كلمة ألقاها، أن اللقاء يترجم توجهات الهيئة بإشراك القطاع الخاص، وهذا ينسجم مع طموحات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للرقي بصناعة السياحة وتطويرها بوصفها رافداً أساساً للاقتصاد الوطني، ومصدراً مستقبلياً يعزز الإيرادات ويسهم بفعالية في توفير الوظائف تنفيذاً لرؤية المملكة 2030.
وأوضح الخطيب أن الاستراتيجية ستواكب توجه وأهداف رؤية المملكة 2030 لاستقبال 50 مليون سائح، مضيفاً أن المملكة تتمتع بمزايا طبيعية وجغرافية وأثرية لا بد من تفعيلها والاستثمار فيها، لتكون نقاط جذب سياحية وروافد اقتصادية محلية.
وقدمت الهيئة للمشاركين أول مخرجات الاستراتيجية الوطنية للسياحة لأخذ آرائهم حول ما توصلت إليه الاستراتيجية، كما شهدت الورشة عرضاً عن المشاريع السياحية الكبرى.
وتطرقت كذلك إلى جوانب تحتاج لحضور المستثمر فيها للوصول لتحقيق الأرقام المستهدفة للسياح من الداخل والخارج، ولكنها تحتاج للاستثمار في رفع الطاقة الاستيعابية للبنية التحتية مثل النقل الجوي والمطارات والخدمات الأساسية مثل قطاع الإيواء وشركات تأجير السيارات، والمرشدين السياحين، وأيضاً لا بد من صناعة منتجات سياحية جديدة، وهذه الأمور تتطلب شفافية في الحوار والنقاش بين الجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>